"الشورى السعودي" يطالب بتخفيض أسعار تذاكر شركة طيران أديل

10
Loading the player...

أكدت تقارير صحفية سعودية مطالبة مجلس الشورى السعودي، المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، بدراسة سبل تخفيض تكاليف المحطات الداخلية والدولية الإلزامية غير الربحية.
وتابعت الصحف: "ومنها خدمات الطيران الاقتصادي لشركة طيران أديل منخفضة التكلفة أو غيرها من وسائل الطيران المنخفض التكاليف". 
وقال يحيى الصمعان، مساعد رئيس المجلس، إن المجلس اتخذ قراره بعد أن اطلع على وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم، التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.
وأشارت التقارير إلى أن المجلس طالب المؤسسة بزيادة رحلاتها الدولية المباشرة من مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
بالإضافة إلى المطالبة باعتماد مؤشرات قياس سنوية لرصد تغيرات المصروفات والدخل، للوصول إلى نقطة التعادل في سبيل تحقيق الربحية المالية، حسب رؤية المملكة 2030.
وتعد طيران أديل، شركة للرحلات الجوية منخفضة التكلفة، وهو قطاع لم يحقق نجاحاً كبيراً حتى الآن في الشرق الأوسط باستثناء شركة العربية للطيران التي مقرها الإمارات.
وتشغل طيران أديل، أسطولاً من 8 طائرات إيرباص مستأجرة من طراز إيه320 نيو، وكان من المقرر أن تضيف ثلاثاً أخرى في يناير 2019 ما يتيح لها زيادة عدد الوجهات الداخلية من 10 إلى 14 وجهة.