"السياحة السعودية" تبتعث 474 سيدة لتدريبهن خارج المملكة

10
Loading the player...

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، ان عدد المستفيدات من البعثات ضمن برنامج "وظيفتك بعثتك"، بلغ 474 مبتعثة.
وجاء ذلك ضمن خطة الهيئة لابتعاث نحو 1200 فتاة لدراسة التخصصات التي تخدم القطاع السياحي حتى العام 2020.
وذكرت التقارير الصحفية السعودية أن برنامج "وظيفتك بعثتك" يشرف عليه المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل".
وقالت الصحف السعودية إن الهيئة تسعى من خلال استراتيجياتها وخططها، إلى تعزيز خطوات تمكين المرأة في قطاعات السياحة والتراث الوطني، وفي البرامج الأخرى التي تخدم هذا المجال.
وأصدر المركز الوطني "تكامل" تقريرًا يوضح أن عدد المستفيدات من برامج التدريب في قطاعي السياحة والتراث الوطني بلغ 9631 متدربة.
وذكر المركز أن هذا جاء في الوقت الذي يسعى فيه البرنامج إلى تدريب 25 ألف متدربة حتى 2020، فيما بلغ عدد المستفيدات من ورش الإرشاد السياحي 405 مرشدات سياحيات.
كما يسعى البرنامج إلى تدريب 1400 مرشدة سياحية حتى 2020، وفقًا لما ذكره المركز الوطني "تكامل". 
وتنتشر في مدن السعودية 14 كلية متخصصة في القطاع السياحي والسفر والضيافة والفندقة وإدارة أعمال وتنظيم الفعاليات، وتستفيد منها الفتيات الراغبات بالعمل في القطاع السياحي.
ووصل عدد الباحثات السعوديات "مدنيًا" إلى 80 باحثة ميدانية، لإثراء المعلومات الإحصائية في مجالات السياحة والتراث الوطني في السعودية، وذلك وفقًا لما ذكره مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس).