السعودية تدشن برنامج لاكتشاف المواهب الترفيهية.. والجائزة 20 مليون ريال


قرر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، إطلاق البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب الترفيهية "تحديات الترفيه". 


وأشارت الصحف السعودية، إلى أن هذا البرنامج يرجع الهدف منه اكتشاف المواهب الوطنية في مجالات الترفيه المختلفة، وتوسيع نطاق الوصول لتشمل جميع سكان المملكة.


بالإضافة إلى تحفيز كافة شرائح المجتمع على المشاركة بمحتوى ترفيهي محلي يليق بصورة وثقافة المملكة، حسبما ذكرت التقارير.


وأكدت الهيئة السعودية على أن الفائزون في هذه التحديات سيحظون بدعم يصل إلى 20 مليون ريال من أجل تدريب وتمكين مواهبهم للوصول للعالمية.


وسيدعم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل تحدي ببرامج تدريبية لتطوير مواهبهم وتنمية قدراتهم، بما يعادل 500 ألف ريال للمركز الأول، و300 ألف ريال للمركز الثاني، و200 ألف ريال للمركز الثالث.


وذكرت الصحف فئات "نحديات الترفيه" العشرين والتي تتمثل في: "أنغام الترفيه، ماراثون الضحك، فنان الجرافيتي، مطرب السعودية، شاعر الوطن، السيرك السعودي، أولمبياد الطبيعة، التطبيقات الترفيهية".


واستكملت التقارير: "التمثيل، الرقصات الشعبية، عروض الدبابات، شيف المملكة، عروض السيارات، كرتون سعودي، عروض الحيوانات، فنون الخفّة، التزلج، الكوميك السعودي، الفيديو والتصوير، تغطية الفعاليات".


وستتيح الهيئة فرصة اقتراح أي موهبة ترفيهية لم تكن ضمن الفئات المتاحة، كما سيتم استقبال المشاركات بدءً من الأربعاء 6 فبراير إلى 30 أبريل عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، أما مرحلة التقييم والترشيح ستكون من 1 مايو إلى 30 يونيو. 


وعن موعد بدء عروض الأداء الحية والتحكيم، فستكون في 1 يوليو وتستمر إلى 31 أغسطس، ثم يلي ذلك مرحلة التصويت التي تنطلق في الأول من سبتمبر حتى نهاية الشهر. 


وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن إعلان الفائزين والاحتفال بهم سيتم خلال شهر أكتوبر من عام 2019.