الإمارات تطلق تطبيق "Bawiq" لتوصيل طلبات البقالة مجانًا

10
Loading the player...

قالت صحف إماراتية إن شركة "باويك" للتطبيقات الإلكترونية، في أبوظبي قامت بإطلاق تطبيق إلكتروني "Bawiq"، عبر الهواتف بهدف توصيل السلع للمستهلك من البقالة مجانًا في أبوظبي ودبي.
وأشارت التقارير الصحفية إلى أن الفترة التي يتم فيها توصيل السلع للمستهلك لا تتجاوز الـ 30 دقيقة كحد أقصى، اذ يوجد هذا التطبيق على متجر جوجل وأبل ستور بشكل مجاني.
ويمكن للمستخدم أن يختار من بين مجموعة واسعة من المنتجات اليومية التي تتجاوز 4 آلاف صنف، لتوصيلها من دون حد أدنى للطلب، ومن دون رسوم خاصة مقابل التوصيل، وفقًا لما ذكره راجيف لي، الرئيس التنفيذي للشركة.
وأشار راجيف لي، إلى أنه الآن بلغ عدد البقالة المرتبطة بهذا التطبيق 943 بقالة، لافتًا إلى أنه خلال عام من إطلاق هذا التطبيق سيكون هناك 3 آلاف بقالة وسوبرماركت صغير ومتوسط من المشتركين. 
وقال راجيف لي، إن المستهلك يمكنه دفع الحساب بطرق عدة منها نقدًا، أوعبر البطاقات، أو إنشاء محفظة عائلية، لتساهم في السيطرة على الاستهلاك العائلي من بعض الأطعمة غير الصحية.
 ويذكر أن هذا التطبيق الإلكتروني سيتيح خاصية تقييم البقالات من أجل التحقق من دعم المنافسة وحماية المستهلك.
وفي المناطق الرئيسية في إمارة أبوظبي وصلت نسبة المشتركين من البقالات في هذا التطبيق الإلكتروني إلى 100%، في مقابل 80% في إمارة دبي. 
وأكد الرئيس التنفيذي، أن هذا التطبيق خلال شهر سيشمل بقالات أخرى في الشارقة وبعض المناطق الشمالية، بالإضافة إلى أن للشركة خطة للتوسع لتغطي جميع إمارات الدولة خلال الأشهر المقبلة.