كرّمت "خمس عشرة" امرأة من مختلف المناطق اللبنانية، تم اختيارهن من بين 57 امرأة تقدمن إلى مسابقة "جائزة لبنان للسيدات المتميزات للعام 2012"، التي تنظم للمرة الأولى في لبنان، مساء أمس، على خشبة مسرح قصر الأونيسكو، يتوزعن على الفئات التالية: جائزة صاحبة الأعمال الأولى، جائزة المهنية الأولى، جائزة الفائزة بمعيار القيادة، جائزة الفائزة بمعيار التخطيط المالي والإستراتيجي، جائزة الفائزة بمعيار الإنجازات الوظيفية، جائزة الفائزة بمعيار المساهمات الاجتماعية، وجائزة الفائزة بمعيار الابتكار.
والفائزات في المسابقة، هن، الدكتورة أمية مشرفيه طبيبة أكاديمية في المركز الطبي في "الجامعة الأميركية في بيروت"، الدكتورة بلقيس غلاييني جراحة قلب وصدر وشرايين في "مستشفى رفيق الحريري الجامعي"، والدكتورة ديما تنيان طبيبة أسنان في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، رولا موسى المديرة العامة لـ"شركة نتويز"، ريما سعادة الترك نائبة الرئيس والمديرة التنفيذية لجمعية "نسروتو" لتأهيل مدمني المخدرات والخدمات الاجتماعية، سعاد أبو شاهين المديرة العامة لشركتي "عبر العالم للمال" "تومكس" للسياحة والسفر، فاطمة حيدر المالكة والمديرة العامة لـ"الأكاديمية الكندية اللبنانية للتميز"، فاطمة سحمراني مختارة مدينة صور، لور سليمان مديرة "الوكالة الوطنية للإعلام"، ليلى عبيد المديرة العامة لسنتر عبيد، المهندسة منى عبد اللطيف مديرة المباني بالإنابة في وزارة الأشغال العامة والنقل، الدكتورة ناديا شعيب الرئيسة التنفيذية لـ"مجموعة كلينج القابضة"، المهندسة نجوى شلالا ألخوري الرئيسة التنفيذية لفندق "كناري دو بيبلوس" و"فندق ماجيستك" و"مركز سوليتير"، الدكتورة ندى علاء الدين أستاذة مشاركة ورئيسة "مختبر الطب التجددي والالتهاب" في كلية الطب في "جامعة القديس يوسف"، نهال عبد الغني قليلات المسئولة التنفيذية لـ"المسرح العالمي".
يذكر أن الفنان اللبناني عاصي الحلاني والفنانة جاهدة وهبي قد أحييا الحفل.