قالت تقارير صحفية إماراتية، إن جمهورية أوزبكستان، اتخذت قرار يقتضي بإعفاء مواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية من تأشيرة السفر المسبقة.
وأشارت الصحف إلى أن قرار الإعفاء دخل حيز النفاذ اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي الموافق 20 مارس الجاري.
وأكدت التقارير أنه أصبح الآن بإمكان مواطني الإمارات الآن السفر إلى جمهورية أوزبكستان بدون تأشيرات مسبقة، والبقاء فيها لمدة أقصاها 30 يومًا.
وقال بدر العوضي، مدير إدارة الخدمات القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي: "يعد إعفاء الإماراتيين من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية من تأشيرات السفر المسبقة إنجازًا مهمًا".
وأكد العوضي، أن هذا القرار جاء ترجمة للعلاقات التاريخية القوية بين البلدين الصديقين، والتي بنيت على أسس التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.
وذكر العوضي أن هذه المبادرة التي طرحتها الحكومة الأوزبكية، تعكس المكانة الدولية التي أصبحت تتبوأها دولة الإمارات وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان.
وشدد العوضي على سعي وزارة الخارجية والتعاون الدولي من خلال تكثيف جهودها الدبلوماسية لتحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية وهو تقديم خدمات متميزة للمواطن الإماراتي وإسعاده.