هيونداي تستغني عن ميزة تاريخية في سيارة سانتافي الجديدة كلياً

هيونداي تستغني عن ميزة تاريخية في سيارة سانتافي الجديدة كلياً هيونداي تستغني عن ميزة تاريخية في سيارة سانتافي الجديدة كلياً هيونداي تستغني عن ميزة تاريخية في سيارة سانتافي الجديدة كلياً هيونداي تستغني عن ميزة تاريخية في سيارة سانتافي الجديدة كلياً هيونداي تستغني عن ميزة تاريخية في سيارة سانتافي الجديدة كلياً

ابتكرت شركة هيونداي الكورية، الرائدة في صناعة السيارات، سيارة تعمل ببصمة الأصبع، وذلك في الموديل Santa Fe SUV الذي سيطرح في الصين ببداية عام 2019، ومستشعرات بصمة الأصبع موجودة في كل من الباب من الخارج، وبجوار عجلة القيادة.
ويمكن لأكثر من شخص إدخال بصمة الأصبع على بيانات السيارة الواحدة، وهناك اتصال بين وحدتي بصمة الأصبع. فمن يفتح السيارة من الخارج هو من يجب أن يقودها لأن السيارة ترسل بياناته للمستشعر الآخر، وذلك لضبط السيارة تبعًا له، مثل وضع الكرسي، أو زاويا المرايا الجانبية.
وتخطط هيونداي كذلك لإضافة ضبط متعدد لدرجة الحرارة والرطوبة، وعجلة القيادة، ومن الخصائص الجديدة لهذه السيارة إنها ستضمن التعرف الصوتي، وشحن الهاتف بلا أسلاك.
وهناك تكنولوجيا قوية وراء هذه الخصائص، منها القدرة على التعرف الى البصمة الحقيقية للشخص من المزيفة عبر مستويات الكهرباء في الأصبع، ونسبة الخطأ لديها 1 إلى 50 ألف، ومستشعر بصمة الأصبع هو الموجود في الآيفون والآيباد.
وهيونداي ليست أول سيارة تضيف مستشعر بصمة الأصبع لتشغيل السيارة، فقد سبقتها تسلا موديل 3 أس.
يذكر ان  سيارة "هيونداي سانتافي" الجديدة كلياً باتت متوفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما أعلنت مؤسسة جمعة الماجد، الموزع الحصري لشركة "هيونداي موتورز" في الإمارات، بحيث ترسي هذه السيارة معياراً جديداً في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV بتصميمها المتميز، وباقتها المتطورة من التقنيات المبتكرة، فضلاً عن تمتعها بأحدث مزايا الأمان والسلامة.