جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات

جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات جاكوار I-PACE الكهربائية ترسخ مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات

حصلت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل على تصنيف خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP لترسخ بذلك مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات.
وسجلت أولى سيارات "جاكوار" الكهربائية  الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) نسبة تقييم قدرها 91% ضمن فئة حماية الركاب البالغين، و81% ضمن فئة حماية الركاب الأطفال، و81% ضمن فئة أنظمة السلامة المساعدة. كما سجلت جاكوار I-PACE الحد الأقصى من النقاط في اختباري الاصطدام الجانبي والاصطدام الجانبي بعمود مع تحقيق نتائج جيدة في حماية جميع مناطق الجسم المهمة.
ومع هذه النتائج، تكون جميع سيارات "جاكوار" الثلاث متعددة الاستخدامات من فئة PACE (E-PACE، F-PACE، I-PACE) قد حازت على تصنيف الخمس نجوم من "البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة"، ما يؤكد التزام "جاكوار" بتقديم سيارات عائلية عالية الأمان. وتعتبر جاكوار I-PACE السيارة العاشرة على التوالي لعملاق صناعة السيارات البريطانية التي تحصل على هذا التصنيف.
وبهذه المناسبة، قال سيمون بلاك، كبير مهندسي تصميم هياكل السيارات لدى "جاكوار لاند روڤر": "حصدت جاكوار I-PACE العديد من الجوائز المرموقة لخصائصها المتميزة على صعيد التصميم والأداء وآليات التحكم، ويؤكد حصولها على تصنيف الخمس نجوم من ’البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة‘ على معايير السلامة الاستثنائية التي تتمتع بها. وتمتاز I-PACE بهيكل صلب من الألمنيوم خفيف الوزن مع بطارية مدمجة، ما يوفر حماية عالية للركاب عند حدوث أي اصطدام. ولطالما أولت ’جاكوار‘ جُلَّ اهتمامها لناحية السلامة في سياراتها، وقد تكلل ذلك اليوم بمنح سيارتها الكهربائية الأولى متعددة الاستخدامات تصنيف الخمس نجوم".
ويتميز هيكل I-PACE المصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن بمتانة عالية المستوى مع بطارية مدمجة محمية بهيكل صلب من الألمنيوم، ما يوفر أعلى مستويات الصلابة الالتوائية مقارنة بأي سيارة "جاكوار" أخرى بواقع 36 كيلو نيوتن متر لكل درجة.
ومن المزايا الأخرى لهيكل I-PACE هو استخدام الألمنيوم المطروق في صناعته للمرة الأولى في القطاع، فضلاً عن قيام "جاكوار" للمرة الأولى أيضاً بمعالجة الهيكل حرارياً بعد تركيب أجزائه لتعزيز صلابة سبائك الألمنيوم في المناطق المعرضة للاصطدام. 
وتتمتع جاكوار I-PACE بالعديد من تقنيات السلامة لحماية مستخدمي الطريق والمشاة، ومنها: غطاء المحرك القابل للارتفاع عند الاصطدام، ونظام الكبح الاضطراري التلقائي مع ميزة رصد المشاة والدراجات. كما طورت "جاكوار" نظام تنبيه سمعيا لسيارتها الكهربائية الأولى I-PACE لتحذير مستخدمي الطريق من اقتراب السيارة منهم. ويمكن سماع صوت نظام التنبيه عند سرعات تصل إلى 20 كم/ سا وهو يتجاوز الحد الأدنى الذي ستفرضه اللوائح التنظيمية الأوروبية – البالغ 56 ديسيبل. وتم اختبار نظام التنبيه من قبل "جايد دوجز فور ذا بلايند"، المؤسسة الخيرية الرائدة في المملكة المتحدة لمساعدة الأشخاص المكفوفين.
وبالإضافة إلى تقنيات السلامة، تتميز جاكوار I-PACE أيضاً بمجموعة كاملة من أنظمة مساعدة السائق المتطورة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي مع مساعد التوجيه، ونظام رؤية النقطة العمياء، ونظام المساعدة على الركن بزاوية 360 درجة.