شاهد النسخة طبق الأصل عن سفينة التايتنيك

10
Loading the player...

شاهد النسخة طبق الأصل عن سفينة التايتنيك شاهد النسخة طبق الأصل عن سفينة التايتنيك شاهد النسخة طبق الأصل عن سفينة التايتنيك شاهد النسخة طبق الأصل عن سفينة التايتنيك شاهد النسخة طبق الأصل عن سفينة التايتنيك

انطلقت من جديد أعمال بناء النسخة طبق الأصل عن سفينة تايتنيك الشهيرة في الصين، بعدما توقفت أعمال البناء لأكثر من شهر العام المنصرم، وقد انتشرت مجموعة صوّر تظهر مدى التقدم الذي أحرزته أعمال البناء، التي كانت قد بدأت في العام 2016. 
هذه النسخة المميّزة ليست مخصصة للابحار، إذ ستتحول إلى فندق ومنتجع ومتحف تفاعلي يمنح الزوار تجربة استثنائية، بحيث تلبغ تكلفة هذا المشروع حوالى 125 مليوند باوند.
يذكر أنها ليست أول نسخة مطابقة لسفينة التايتنيك، إذ يتم بناء سفينة أخرى في الصين مخصصة للابحار، بحيث ستقوم باولى رحلاتها في العام 2022 انطلاقاً من إمارة دبي في الامارات وستسلك الطريق عينه الذي سلكته السفينة الأصلية في العام 1912، وستحمل على متنها العددد نفسه من الركاب تقريبا الذي كان على متن سفينة التايتنيك الشهيرة. 
وعلى الرغم من سلوكها الطريق عينه، إلا ان النسخة طبق الأصل ستكون أكثر أمانًا، نتيجة احتوائها على قوارب نجاة عديدة.
يذكر أن السفينة الأصلية غرقت في ابريل العام 1912 بعدما اصطدمت بجبل جليدي في أول رحلة لها، ما تسبب بوفاة حوالى 1500 راكب.