أنقذتهم الساحرة المستديرة.. 8 لاعبين عانوا من الفقر في بداية حياتهم

أنقذتهم الساحرة المستديرة.. 8 لاعبين عانوا من الفقر في بداية حياتهم أنقذتهم الساحرة المستديرة.. 8 لاعبين عانوا من الفقر في بداية حياتهم أنقذتهم الساحرة المستديرة.. 8 لاعبين عانوا من الفقر في بداية حياتهم أنقذتهم الساحرة المستديرة.. 8 لاعبين عانوا من الفقر في بداية حياتهم أنقذتهم الساحرة المستديرة.. 8 لاعبين عانوا من الفقر في بداية حياتهم أنقذتهم الساحرة المستديرة.. 8 لاعبين عانوا من الفقر في بداية حياتهم أنقذتهم الساحرة المستديرة.. 8 لاعبين عانوا من الفقر في بداية حياتهم أنقذتهم الساحرة المستديرة.. 8 لاعبين عانوا من الفقر في بداية حياتهم
عانى عدد من مشاهير كرة القدم من ظروف اقتصادية صعبة في طفولتهم لدرجة أن بعضهم لم يكن يمتلك ثمن حذاء قبل أن تحولهم كرة القدم إلى أثرياء يمتلكون أموالاً كثيرة ومشاريع مختلفة.

نتعرف في التقرير التالي على أبرز هؤلاء اللاعبين الذين حولتهم كرة القدم من الفقر إلى الغنى.

1- رونالدينهو: 

عاني البرازيلي رونالدينيو من الفقر في بداية حياته حيث ولد بأحد أحياء الصفيح الفقيرة التي تعاني من الفقر والمجاعة.
 وقال رونالدينيو إن أقسى ما عاناه أن والدته كانت تخرج قبل الرابعة صباحاً لتعمل كمنظفة بمطعم خاص كي تؤمن لهم قوت يومهم، كان ذلك قبل أن يصبح اللاعب محظ أنظار العالم بعدما تنقل بين الأندية الكبرى وكسب ملايين الدولارات.

2- ميسي: 

ولد ميسي في أسرة فقيرة لدرجة أنها كانت تعاني من أجل علاجه من الإصابة بنقص هرمون النمو، وعندها حاول نادي ريفر بلايت الأرجنتيني ضمه لصفوفه لكن الصفقة توقفت بسبب تكاليف العلاج، إلى أن اكتشف نادي برشلونة الإسباني موهبته فضمه لصفوفه فتكفلت إدارة النادي بمصاريف العلاج، لتتغير اللاعب الذي صار من أفضل اللاعبين بتاريخ كرة القدم.

3- سواريز: 

كان لويس سواريز يعاني من الفقر الشديد في صغره، وأكد اللاعب أنه اضطر للسفر مع جده للعمل في تنظيف السيارات لمدة ثلاث سنوات.
وكان يعاني كثيراً من أجل الحصول على وجبة الغذاء، حتى دخلت كرة القدم حياته وحولته لاسم علم في الكرة الأرضية.

4- صامويل إيتو:

كان صامويل إيتو يعيش مع إخوته التسعة في بيت صغير مكتظ وكان يلعب حافي القدمين مع إخوته بكرة مصنوعة من أكياس النايلون، وبدأ اللاعب مسيرته الكروية مع نادي "دوالا" الكاميروني.
 وجذبت موهبته الأنظار وفي سن السادسة عشرة انتقل لنادي ريال مدريد الإسباني ليبدأ مسيرته الإحترافية.

5- رونالدو: 

عاش كريستيانو رونالدو في حي فقير ضمن جزيرة ماديرا التي لم تكن معروفة قبل نجوميته، خسارته والده بشكل مبكر اضطرته للسفر من جزيرة ماديرا للالتحاق في صفوف الناشئين مع نادي سبورتينغ ليشبونة.
 ومع ذلك لم تنته معاناة إعصار ماديرا بسبب نفور زملائه منه لأن لكنته كانت صعبة الفهم بالنسبة لهم مما ساهم في تقوية شخصيته التنافسية التي أوصلته إلى الصف الأول بين لاعبي كرة القدم على مستوى العالم وصار يمتلك العديد من الأموال والمشاريع التجارية.

6- لوكا مودريتش: 

عاش الكرواتي لوكا مودريتش ظروف اقتصادية صعبة في طفولته، حيث قتل والده وقضى الطفل اليتيم شهورا عديدة في مخيمات اللاجئين محاطا بأصوات القذائف والقنابل اليدوية.
وصار الآن لاعب ريال مدريد أحد أبرز اللاعبين في العالم ويتقاضى أموالا ضخمة.

7- يايا توريه:

نشأ الطفل يحيى توريه في أكثر المناطق الإيفوارية فقرا، وقضى طفولة صعبة للغاية، وتحدث توريه عن طفولته قائلا: "كنت فقيرا جدا لدرجة أنني لم أكن أستطيع شراء حذاء".
والآن يستمتع اللاعب بحياته وبالكثير من الأموال التي يمتلكها.

8- زلاتان إبراهيموفيتش: 

عانى زلاتان إبراهيموفيتش  من الفقر في بداياته قبل أن تنقله كرة القدم إلى جوار الأثرياء الذي يمتلكون أموالاً طائلة.