دليلك للاستفادة من التمارين الرياضية... هذا ما عليك فعله وما عليك تجنبه

دليلك للاستفادة من التمارين الرياضية... هذا ما عليك فعله وما عليك تجنبه دليلك للاستفادة من التمارين الرياضية... هذا ما عليك فعله وما عليك تجنبه دليلك للاستفادة من التمارين الرياضية... هذا ما عليك فعله وما عليك تجنبه دليلك للاستفادة من التمارين الرياضية... هذا ما عليك فعله وما عليك تجنبه دليلك للاستفادة من التمارين الرياضية... هذا ما عليك فعله وما عليك تجنبه

تبعًا لخبراء اللياقة البدنية، الروتين بعد التمرين لا يقل أهمية عن التمرين نفسه، ويتعين أن نخطط لما نفعله أو ما لا نفعله بعد التمرين، سواء كان هذا التمرين منتظمًا على أساس يومي أو بعد غياب طويل. فهناك عادات يجب تجنبها وقت التمرين وأخرى يجب أن تفعلها، وسنخبرك هنا عن كل ذلك.


تمارين الإطالة:


تمارين إطالة العضلات وتهدئة الجسم بعد التمرين ضرورية للغاية، فهي تفك تقلصات العضلات وتساعد في تحسين الدورة الدموية وإرخاء الأنسجة العضلية بعد التمارين الشاقة.


وجبة خفيفة:


يجب أن تتناول الطعام خلال 45 دقيقة من التمرين، حتى يقوم جسمك بتجميع المغذيات التي ستساعدك في إصلاح العضلات، والأفضل أن تكون هذه الأطعمة غنية بالبروتين لتعويض العضلات.


تغيير الملابس بعد التمرين:


وذلك بسبب التعرق الذي قد يصيب بالالتهابات الفطرية والبكتيرية التي تنشط في البيئة الرطبة.


لا تدخن: 


التدخين أمر سيئ على الإطلاق وفي كل الأوقات، ولكن بعد التمرين أو خلاله هو الأسوأ على الطلاق، وذلك لأن العضلات تكون بحاجة للأكسجين وأنت تضخ بها السموم بدلًا من ذلك.


شرب الكحول:


الكحول مدرة للبول وتزيد من جفاف الجسم، وتؤثر على الاستفادة من التمرين بالإضافة إلى أضرارها على الجهاز العصبي.


النوم:


النوم ضروري لاستعادة الجسم والعضلات لعافيتها بعد يوم رياضي، فهكذا يصلح الجسم نفسه ويعيد بناء الأنسجة التي تضررت خلال النهار.