أبرز 5 محطات في حياة جيرارد بيكيه

أبرز 5 محطات في حياة جيرارد بيكيه أبرز 5 محطات في حياة جيرارد بيكيه أبرز 5 محطات في حياة جيرارد بيكيه أبرز 5 محطات في حياة جيرارد بيكيه أبرز 5 محطات في حياة جيرارد بيكيه أبرز 5 محطات في حياة جيرارد بيكيه أبرز 5 محطات في حياة جيرارد بيكيه أبرز 5 محطات في حياة جيرارد بيكيه أبرز 5 محطات في حياة جيرارد بيكيه

يعد الأسباني جيرارد بيكيه، لاعب نادي برشلونة، من أشهرلاعبي كرة القدم في العالم. وتصدر اللاعب  المولود في 2 فبراير 1987 محركات البحث بعد إعلانه شراء ناد رياضي مؤخرًا.
نشأ بيكي في صفوف أندية الشباب التابعة لنادي برشلونة. وفي 2004 انتقل لمانشستر يونايتد، وتمت إعارته في 2006 إلى ريال سرقسطة لسنة واحدة، قبل أن يعود في 2008 إلى برشلونة.
وفي أول مواسمه مع برشلونة، فاز بجميع البطولات التي شارك بها مع ناديه، وعددها 6 بطولات.
أما أول مباراة له مع المنتخب الأسباني فكانت في 11 فبراير 2009، وساهم في فوز منتخبه بكأس العالم لكرة القدم 2010، وأمم أوروبا 2008، و2012. سنتعرف في هذا المقال الى 5 محطات مهمة في حياة اللاعب الشهير.

أول هدف حاسم له

بدأ اللاعب مشواره مع المنتخب الأول لبلاده في 11 فبراير 2009، تحت قيادة المدرب ديل بوسكي، في مباراة فازت فيها إسبانيا 2-0 على إنجلترا.
وهز بيكيه الشباك مع إسبانيا لأول مرة على ملعب سانتياجو برنابيو في مرمى تركيا، ليفتح الطريق أمام منتخب بلاده نحو التأهل لمونديال 2010.

 من الملاعب لرئاسة نادي

ذكرت وسائل إعلام أن بيكيه سيعتزل بعد نهاية الموسم المقبل، للتفرغ لأمور "رئاسية" في نادي برشلونة.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات المقبلة في برشلونة عام 2021، حيث سيتوجب على بيكيه الانتصار بالأصوات على الرئيس الحالي جوسيب بارتوميو.
ويحظى بيكيه بشعبية كبيرة بين مشجعي فريقه، ويطلق عليه المشجعون لقب "إل بريزيدينتي" أو الرئيس.

زوج شاكيرا

بيكيه متزوج من مطربة البوب الكولومبية العالمية شاكيرا، ولديه منها طفلان يدعيان ميلان وساشا.

مالك ناد رياضي

سلط بيكيه مؤخرًا تركيزه على مجالي الاستثمار والإدارة الرياضية، اذ اشترى نادي "إف سي أندورا" الإسباني، ويهدف بيكيه إلى إعادة النادي للمشاركة في المسابقات الرسمية الكبرى.
وأعلن اللاعب في وقت سابق أنه سيشتري أحد أندية كرة القدم، كما سيعمل على تنظيم مسابقة جديدة.

عدو ريال مدريد

اشتهر بيكيه بعداوته لريال مدريد الغريم التقليدي لناديه برشلونه، وسخر اللاعب من النادي الملكي خلال احتفال برشلونة بحصد لقب الدوري في 2015، وبعد ذلك بيومين خاض مباراة مع إسبانيا أمام كوستاريكا، وتنامت إلى مسامعه في ذلك اللقاء، صافرات استهجان الجماهير لأول مرة.