5 أمور "مجنونة" لا تعرفها عن مدرب مانشستر يونايتيد جوزيه مورينيو

5 أمور "مجنونة" لا تعرفها عن مدرب مانشستر يونايتيد جوزيه مورينيو 5 أمور "مجنونة" لا تعرفها عن مدرب مانشستر يونايتيد جوزيه مورينيو 5 أمور "مجنونة" لا تعرفها عن مدرب مانشستر يونايتيد جوزيه مورينيو 5 أمور "مجنونة" لا تعرفها عن مدرب مانشستر يونايتيد جوزيه مورينيو 5 أمور "مجنونة" لا تعرفها عن مدرب مانشستر يونايتيد جوزيه مورينيو 5 أمور "مجنونة" لا تعرفها عن مدرب مانشستر يونايتيد جوزيه مورينيو

تصدّر خبر إقالة نادي مانشستر يونايتيد جوزيه مورينو من منصبه كمدرب للشياطين الحمر العناوين والأخبار في الاونة الأخيرة، وقد كثرت التساؤلات حول من سيخلفه، ليعلن النادي الانجليزي في وقت لاحق تعيين النرويجي أولي جونار سولسكاير بشكل مؤقت.
وكان سبب إقالة مورينيو من منصبه هو تراجع النتائج التي حققها الفريق، إلا أن الجدير ذكره هو أن مورينيو خلال فترة قيادته قد توج مع الشياطين الحمر بلقب كأس كاراباو مرة وحيدة عام 2017، بالإضافة إلى الدرع الخيرية مرة عام 2016، والدوري الأوروبي مرة في موسم 2016/2017.
مدرب مانشستير يونايتيد تميّز بأمور عدّة يمكن وصفها "بالمجنونة" والتي لا يمكن لأحد ان يفعلها سواه. تعرّف معنا الى 5 من هذه الأشياء التي قد لا يعرفها الكثيرون:

مورينيو يتحدث 6 لغات 

يتحدث البرتغالي جوزيه مورينو ست لغات، هي البرتغالية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية والإسبانية والكاتالونية.
ومن المثير للاهتمام أنه يتحدث الكاتالونية بالنظر إلى التنافس الشرس مع برشلونة خلال الفترة التي تولى فيها تدريب ريال مدريد.

ذهب إلى الكلية يوماً واحداً فقط

بعد أن خسر مورينيو مسيرته الكروية عن عمر يناهز الـ 23 سنة، دخل إلى كلية إدارة الأعمال في محاولة منه لتحقيق هدف جديد في الحياة، إلا أنه سرعان ما ترك مقاعد الدراسة بعد يوم واحد فقط من الفصل الدراسي، وقرر خوض عالم كرة القدم كمدرب رياضي.

دفع حكما إلى الاعتزال

في العام 2005، شهد الفريقان ريال مدريد وبرشلونة منافسات ساخنة كالمعتاد، حينها قام المدرب البرتغالي باتهام الحكم أندريس فريسك بأنه سمح لمدرب برشلونة حينها بالدخول لغرفة الحكام بين الشوطين، وبعدها بأيام أعلن الحكم اعتزاله بعد تلقيه تهديدات بالقتل على خلفية الحادث.

اختبأ في سلة الغسيل

في العام 2005 اختبأ المدرب جوزيه مورينيو في سلة غسيل داخل غرفة خلع الملابس قبل وصول الفريق إلى المباراة، في محاولة منه للتحدث مع لاعبيه بعدما كان محظورًا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في ربع النهائي ضد عملاق الدوري الألماني بايرن ميونيخ.

لم يخسر مورينيو أي مباراة على أرضه منذ 9 سنوات

لم يخسر جوزيه مورينيو أي مباراة على أرضه لمدة 9 سنوات بين الفترة من 23 فبراير 2002 إلى 2 أبريل 2011، في تلك الفترة تولى تدريب تشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد.