عبارات قصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

10
Loading the player...
اليوم الوطني للملكة العربية السعودية يوم مهم محفور في الذاكرة والوجدان، والذي تحقق فيه التكامل والوحدة، وأزيلت الفرقة والتفكك، ونظرًا لأهمية هذا اليوم سنقدم لكم هنا أجمل العبارات عنه.
 
يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها .. أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة من يلوم اللي يحبك أم وتغلي ضناها .. يا السعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة والله إنه تاج أكبر من على هامة سناها .. شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها .. من شمالك لجنوبك كل شبر فيه غيرة .. حاسدك ربي يعينه ما درى أنه ما نساها .. يحتمي بك رغم غيضه آه ياشين البصيرة .. وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها .. كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره .. وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها. 
 
وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل .. روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل .. غلفتها في مهجتي بالحب والحب قليل .. عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل .. وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل .. هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل والمقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل .. 
 
يا موطني لك دعوتي بالأمن والعمر الطويل .. وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين حفظهم الله لنا ذخراً وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه. 
 
وطني .. هذا الذي يفخر بمن أمسى تحته واحتضنته تربته .. ففي بطن هذه الأرض خير البشر أجمعين .. وحبيب خالق السماوات والأرضين .. وخاتم الأنبياء والمرسلين .. صلى عليه الله في العالمين .. وصحابته الغـرّ الميامين الذين جاهدوا لنصرة هذا الدين .. فرضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين .. هذا الوطن الذي يفخر بمن أضحى فوقه ومشى على تربته .. فعلى ربوعه ولاة حكموا بما أنزل الله وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة .. وكانوا للحرمين خدماً ولضيوف الرحمن ندماً .. ولاة حملوا على أكتافهم هموم الوطن والمواطن .. جعلوا أمنه ورفاهيته شغلهم الشاغل .. ولاة أحبوا المواطن فأحبهم المواطن .. ولاة فتحوا أبوابهم وجعلوها مشرعة لكل قاصد .. ولاة جعلوا الأولوية لمن له حاجة .. وسعوا لإرضاء من ليست له حاجة .. وعلى هذا الوطن أناس ملأت الطيبة قلوبهم .. وملأ الوفاق اجتماعهم .. وغطى الأنس حياتهم .. أناس يعرفون حق الله عليهم فأقاموا أركان الدين .. أناس يعرفون حق الولاة عليهم فأطاعوهم في يقين .. أناس يعرفون حق الوطن عليهم فعمروه بالحب والعلم المبني على الحق المبين ..
 
إني لأفخر .. وكيف لا أفخر فهذه أرضي ووطني .. وأولئك ولاتي وملوكي .. وهؤلاء أهلي وناسي وجيراني .. إني لأفخر .. وكيف لا أفخر .. والعالم يشهد أنّ هذا الوطن خير الأوطان وحكامه أهل حكمة واتزان وشعبه أهل ولاء وإحسان .. إني لأفخر. كيف لا أفخر .. وتلك الصحراء القاحلة استحالت ناطحات تلوح في السماء .. وتلك الأراضي اليابسة استحالت ريانة خضراء .. وتلك العقول الأمية استحالت أطباء ومهندسين وعلماء .. إني لأفخر .. فهل في الأوطان مثل وطني؟! يقصده الداني والقاصي لزيارة مسجد الرسول الكريم والحج لبيته العتيق فيه قبلة المسلمين .. 
 
أحبك. فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد .. لقد أصبحت اليوم لا تماري بتطورك بلاد العرب فقط .. بل العالم أجمع .. بل لم تقف عند حدود المجاراة والفخر .. فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم .. ونسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهيَ بتطوره .. الراسخ بأمنه، كما نسألك يا الحنان تحفظ لنا باني نهضة هذا الوطن العظيم الملك عبد الله بن عبد العزيز مع مطلع كلفجر .. وإشراقة كل شمس نجدد الولاء لك أيها الوطن الغالي .. 

يمكنك قراءة المزيد

عبارات قصيرة عن الوطن

كلمات جميلة عن الوطن

أشعار عن الوطن

مقالة عن الوطن

موضوع تعبير عن الوطن