كلمات جميلة عن الوطن

10
Loading the player...

أول حب يغرس في قلوبنا هو حب الوطن، وهي الأرض التي حضنتنا بحنان ترابها وجمال طبيعتها، مهما ابتعدنا عنها تبقى قلوبنا ترفرف بحبها، ونعيش على أمل الرجوع إليها، وسنتحدث هنا كلما جميلة عن الوطن.
 
وطني أرجو العذر إن خانتني حروفي وأرجوُ العفوَ، إن أنقصت قدراً، فما أنا إلّا عاشقاً حاول أن يتغنّى بِحُبِّ هذا الوطن. 
لم أكن أعرف أنّ للذّاكرة عطراً أيضاً، هو عطر الوطن. الوطن هو القَلب والنَبض والشِّريَان والعُيُون، نَحَنُ فدَاه. الوطن قُبلَةٌ عَلَى جَبِينِ الأَرضُ. 
لا يوجد سعادة في الدّنيا أكثر من حرّيّة موطني. 
وطني، أيّها الوطن الحاضنُ للماضي والحاضر، أيّها الوطن يا من أحببتهُ منذُ الصّغر، وأنت من تغنّى به العشّاق وأطربهُم ليلك في السّهر، أنت كأنشودة الحياة وأنت كبسمة العمر. 
يعتبر حبّ الوطن فخراً واعتزازاً لكلّ مواطن، لذلك علينا أن ندافع عنه ونحميه بكلّ قوّة، وأن نحفظه كما يحفظنا، وأن نقدّره لتوفيره الأمن والأمان لنا. 
ليس هناك شيء في الدّنيا أعذب من أرض الوطن.
وطني ذلك الحبّ الذي لا يتوقّف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيّها الوطن المترامي الأطراف، أيّها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبّهُ، وأنت فقط من نحبّ. 
الوطن شجرة طيّبة لا تنمو إلّا في تربة التّضحيات، وتسقى بالعرق والدّم. 
تشرّبت أرواحنا حبّ الوطن لتشتاق أرواحنا العودة إليه إن سافرنا، للقريب أو البعيد مطالبون بكلّ نسمة هواء ونقطة ماء تسلّلت إلى خلايا أجسادنا، مطالبون بكلّ خطوة خطَتها أقدامنا على كلّ ذرّة من تراب أرض وطننا الغالي، نحو تقدّم الوطن تخطوا، نحو رفعة اسم الوطن تخطوا، وتشمّر عن سواعدها للدّفاع عن حمى وحدود أرض الوطن. 
الوطن هو المكان الذي نحبّه، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكنّ قلوبنا تظلّ فيه. إنّ الجمال هو وجه الوطن في العالم، فلنحفظ جمالنا كي نحفظ كرامتنا.

يمكنك قراءة المزيد

عبارات جميلة عن حب الوطن

كلمات وعبارات عن الوطن

الإمارات تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ87

تعريف الدخل الوطني