أجمل ما قيل عن اللغة العربية

10
Loading the player...

أجمل ما قيل عن اللغة العربية أجمل ما قيل عن اللغة العربية
اللغة العربية هي واحدة من أصعب اللغات الموجودة على وجه الأرض، كما أنها واحدة من أعمق اللغات من الناحية التعبيرية والجماليات في التعبير. وتحتل اللغة العربية المرتبة الرابعة على مستوى العالم من عدد مستخدميها، حيث أنها لغة القرآن الكريم، وعلى جميع المسلمين تعلمها.
 

وقد جئنا لكم اليوم بأجمل العبارات عن اللغة العربية:

 
- اللغة العربية أغنى لغات العالم.
- اللغة العربية بدأت فجأة على غاية الكمال، وهذا أغرب ما وقع في تاريخ البشر، فليس لها طفولة ولا شيخوخة.
- العربية لغة كاملة محببة عجيبة، تكاد تصور ألفاظها مشاهد الطبيعة، وتمثل كلماتها خطرات النفوس، وتكاد تتجلى معانيها في أجراس الألفاظ، كأنما كلماتها خطوات الضمير ونبضات القلوب ونبرات الحياة.
- كيف يستطيع الإنسان أن يقاوم جمال هذه اللغة ومنطقها السليم وسحرها الفريد؟ فجيران العرب أنفسهم في البلدان التي فتحوها سقطوا صرعى سحر تلك اللغة.
- العبارة العربية كالعود، إذا نقرت على أحد أوتاره رنت لديك جميع الأوتار وخفقت، ثم تحرك اللغة في أعماق النفس من وراء حدود المعنى المباشر موكبا من العواطف والصور.
- اللغة العربية هي التي أدخلت في الغرب طريقة التعبير العلمي، والعربية من أنقى اللغات، فقد تفردت في طرق التعبير العلمي والفني.
- من أغرب المدهشات أن تنبت تلك اللغة القومية وتصل إلى درجة الكمال وسط الصحاري عند أمّة من الرّحل تلك اللغة التي فاقت أخواتها بكثرة مفرداتها ودقة معانيها، وحسب نظام مبانيها، ولم يعرف لها في كل أطوار حياتها طفولة ولا شيخوخة ولا نكاد نعلم من شأنها إلا فتوحاتها وانتصاراتها التي لا تباري، ولا نعرف شبيها بهذه اللغة التي ظهرت للباحثين كاملة من غير تدرج وبقيت حافظة لكيانها من كل شائبة.

يمكنك قراءة المزيد

بعد أن يدعم اللغة العربية ... هل سيتخذ الذكاء الاصطناعي يدعم قرار توظيفك؟

اللغة العربية تصل الى لينكدإن

مطوّر لبناني ينجح في تصميم لعبة كلمات متقاطعة باللغة العربية

لماذا إحتلّت اللغة العربية المركز الـ 12 عالمياً من حيث الإستخدام على الإنترنت؟

غوغل تدعم اللغة العربية وتطلق عربيزي