قصص حقيقيّة تحوّلت الى افلام... اليكم ابرزها

10
Loading the player...

قصص حقيقيّة تحوّلت الى افلام... اليكم ابرزها
قصص حقيقيّة تحوّلت الى افلام... اليكم ابرزها

يستمتع الملايين من الأشخاص داخل أميركا وحول العالم لدى مشاهدة بعض الأفلام والمسلسلات التلفزيونية المشوقة، وهي الأعمال التي جاءت لتقترن بجهد مضن يبذله القائمون عليها في سبيل الوصول إلى سيناريوهات إبداعية يتم وضعها وتنظيمها داخل قصص تتحول في نهاية المطاف إلى أفلام سينمائية مميزة.

ومع ذلك، فإن بعضاً من تلك الأفلام ليس من نسج خيال المؤلفين، بل عبارة عن قصص حقيقية مستمدة من الواقع. ورغم ما يبذله القائمون عليها من مجهود في سبيل اخراجها بأفضل صورة ممكنة، لكنها تبرز بين طياتها تفاصيل حياتية كثيرة.

وتجسد بعض الأعمال الجانب الشرير للبشر، اذ يقوم بعض الناس بلا شفقة أو رحمة بقتل او تعذيب أقرانهم من البشر دون أي سبب يذكر. ومع هذا لم تركز كل الأفلام الواقعية على الجانب الصادم، بل جاء بعضها مثيرا للوحي ومبرزا لجانب البشر الخيِّر.
ونقدم فيما يلي قائمة بأبرز 10 أفلام مستوحاة من قصص حقيقية :

10- فيلم American Gangster :
وهو من انتاج عام 2007 ويتناول قصة لاحدى الجرائم المرتبطة بعالم تهريب المخدرات، بطلها في الواقع شخص يدعى فرانك لوكاس، وهو سائق شخصي لأحد تجار المخدرات، وجسد شخصيته النجم دينزل واشنطن.

9- فيلم  8 Mile :
مستوحى من قصة حقيقية هو الآخر، والمثير فيه أن بطل القصة الحقيقية، ايمينيم، هو من قام بتجسد نفسه في الفيلم. ويتحدث الفيلم عن مغني راب أبيض يحاول اثبات وجوده في تلك الصناعة التي تعتبر غريبة على الأميركيين البيض.

8- فيلم  A Beautiful Mind :
يحكي قصة شخص يدعى جون فوربس ناش الصغير الذي جسد شخصيته في الفيلم النجم راسل كرو، وهو عبقري في مجال الرياضيات لكنه يعاني على ارض الواقع. فضلا عن أنه يعاني من انفصام في الشخصية.

7- فيلم Amazing Grace :
وهو فيلم يتناول الصراع ضد العبودية التي تعتبر من أبرز القضايا الانسانية في التاريخ. ويتناول الفيلم هذا الموضوع من خلال قصة حقيقية تبرز جهود ويليام ويبلبرفورس الذي نقل معركة العبودية إلى البرلمان الإنكليزي.

6- فيلم  127 Hours :
يبرز الطريقة التي يمكن للناس أن ينجحوا بها في تجارب الموت أو الحياة، ويتناول الفيلم قصة المغامر أرون رالستون الذي تعرض لحادث تسلق مؤلم.

5- فيلم Coach Carter :
يتناول قصة مدرس التربية الرياضية في المرحلة الثانوية كين كارتر، الذي جسد شخصيته النجم صامويل جاكسون، والذي نجح في تحويل فريق كرة سلة خاسر إلى أفضل فريق في الولايات المتحدة.

4- فيلم Men of Honor :
يتناول أوجه الظلم التي يتعين على الناس أن يتعرضوا لها خلال حقبة تكون فيها العنصرية متفشية.

3- فيلم Changeling :
مستوحى من قصة حقيقية حدثت عام 1928، حول سيدة تدعى كريستينا كولينز فقدت ابنها عن طريق عملية اختطاف. وجسدت دورها النجمة أنجلينا جولي.

2- فيلم Jaws :
مستوحى من قصص حقيقية وقعت بالفعل على شاطئ جيرسي حيث وقعت وفيات وحالات إصابة لعدة أشخاص نتيجة تعرضهم لهجوم من قبل القروش.

1- فيلم The Texas Chainsaw Massacre :
مستوحى من قصة السفاح الشهير إيد جين الذي كان يمارس عمليات القتل البارد في الحياة. 

 

يمكنك قراءة المزيد

على غرار فيلم الكارتون .. يحلق في السماء مستخدمًا البالونات .. فيديو

استمد أناقتك من نجوم فيلم Kingsman The Golden Circle

ديزني تضيف شخصية أمير أبيض في فيلم علاء الدين

مركز الملك فهد الثقافي يعرض فيلم كارتون بلال

قائمة بـ 11 فيلم يتمتعون بتأثيرات بصرية أجمل مما تتخيل