المدير العام لفندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي يكشف لرائد حقائق مميّزة عن الفندق الأول في قلب مدينة دبي

المدير العام لفندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي يكشف لرائد حقائق مميّزة عن الفندق الأول في قلب مدينة دبي المدير العام لفندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي يكشف لرائد حقائق مميّزة عن الفندق الأول في قلب مدينة دبي المدير العام لفندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي يكشف لرائد حقائق مميّزة عن الفندق الأول في قلب مدينة دبي المدير العام لفندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي يكشف لرائد حقائق مميّزة عن الفندق الأول في قلب مدينة دبي

"استثنائية" بكل ما للكلمة من معنى هي التجربة التي تقدمها سلسلة فنادق ومنتجعات والدورف أستوريا لعملائها في مختلف أرجاء العالم، بحيث توفر لهم خدمات متميّزة وآسرة تدفعم إلى إعادة الكرّة والعودة إلى أحضان السلسلة العالمية، التي تشكّل جزءاً من هيلتون، الشركة العالمية الرائدة في مجال الضيافة.
لطالما وضعت سلسلة فنادق ومنتجعات أستوريا رضى وراحة العملاء نصب عينيها، ولتحقيق هذه الغاية قررت العلامة الفاخرة إضافة سحر جديد إلى إمارة دبي في الإمارات من خلال افتتاح والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، وهو أول فندق في قلب المدينة يحمل هذه العلامة التجارية.
وقد كشفَ الفندق عن فريقه التنفيذي الذي سيتولى إدارة المعلَم الرائد في عالم الضيافة، والذي سينطلق في ربيع 2019، بحيث يضمّ الفريق الذي تم إختياره على يد المدير العام فيكتور شلفون مجموعة من المتخصصين من أصحاب الكفاءات العالية، وهم مادور ساشديفا، كلير سريّهَ، ياسمين فاروق، جيرالد رايكستاين، غونزالو مارتينيز، وأيمن المحمد.
ولمناسبة افتتاح فندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، الذي يتزامن والذكرى السنوية المائة على تأسيس شركة هيلتون، كان لرائد حوار خاص مع المدير العام للفندق فيكتور شلفون، الذي كشف لنا عن هوية الفندق الفريدة ومميزاته الاستثنائية.

لماذا وقع الاختيار على دبي لتكون الوجهة التالية لفندق "والدورف أستوريا"؟

 سيفتح فندق "والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي" أبوابه ليكون بذلك أول فندق بقلب المدينة يحمل هذه العلامة التجارية في دولة الإمارات، وسينضم إلى فندقي "والدورف أستوريا" الآخرين اللذين تم افتتاحهما، وهما فندق "والدورف أستوريا دبي نخلة جميرا" و"والدورف أستوريا رأس الخيمة". وسيمثل الفندق الوجهة المثالية للشخصيات المؤثرة في وسط مدينة دبي، وكذلك للمسافرين الذين يتوقفون في استراحة قصيرة أو يودون الإقامة لفترات أطول لاستكشاف سحر دبي النابضة بالحياة.

 كيف يعكس الفندق الجديد الهوية الفريدة والمميزة لدولة الإمارات؟

تعد الإمارات من الأسواق الرائدة في قطاع الضيافة بفضل تنوع جنسيات السائحين القادمين إليها والمقيمين فيها. ومن المهم أن نذكر أن معايير الرفاهية في الإمارات تفوق المستويات المعتمدة في باقي أنحاء العالم، ولا شك أن هذه المعايير ستطبق في الفندق الجديد.  
سيبذل فريق العمل في فندق "والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي" ما في وسعه لتلبية توقعات جميع النزلاء وتجاوز تطلعاتهم. ونحن نفخر بقدرتنا على ذلك لأن الفندق يجمع بين عراقة "هيلتون" و "والدورف أستوريا". ففي هذا العام، سيحتفل "هيلتون" بالذكرى السنوية المائة على تأسيسه، ويسرنا افتتاح الفندق الجديد بدبي في هذا العام الاستثنائي بتاريخ هيلتون.
وأود الإشارة إلى أن "والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي" لن يكون مجرد فندق للإقامة فحسب، بل هو مكان سيرغب النزلاء بالاستمتاع فيه بكل لحظة خلال إقامتهم. 
كما نفخر بأن فندقنا سيعيد إلى الأذهان سحر ورونق حقبة الستينيات المميزة، والتي تعود الآن في حُلّة جديدة. وسيعيش النزلاء أجواءً ساحرة في فندق "والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي"، وأعتقد أن السوق المحلي تحديداً سيجد هذه الأجواء جاذبة للغاية وسيدفع ذلك العملاء إلى الشغف بتجربتها. 

ما الذي يميز فندق "والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي" عن الفنادق الأخرى الموجودة في المدينة؟

أستطيع القول إن هناك ثلاث سمات رئيسية تميز فندق "والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي".
أولاً: أسلوب بناء الفندق، أي تصميمه وهندسته المعمارية الفريدة من نوعها. فلدينا مساحة استثنائية مخصصة للفندق بدءاً من الطابق الثامن عشر في مبنى "برج ضمان" في قلب منطقة مركز دبي المالي. سيحظى النزلاء بإطلالة خلابة على مدينة دبي بفضل النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف في كل غرفة. كما أننا اعتمدنا أسلوباً يضفي طابعاً شخصياً على المكان، ويتضح ذلك من خلال تصاميم الأماكن العامة المشتركة كما هو الحال في الطابق الثامن عشر على سبيل المثال والمُعّد ليكون مكاناً مخصصاً لعقد المؤتمرات والاجتماعات، فضلاً عن الغرف في الطابق الأرضي والتي تعتبر من أكبر الغرف في دبي حيث تصل مساحتها إلى 43 متراً مربعاً. 
وسنقدم للنزلاء في فندق "والدورف أستوريا مركز دبي العالمي" أرقى الخدمات التي تمتاز بها فنادق "والدورف" والتي تتسم بالرقي وتلبية توقعاتهم منذ اللحظة التي يحجزون فيها وحتى موعد المغادرة. أما خدماتنا التي تجمع بين علاقات الضيوف والخادم الشخصي فتوفر تجربة مثالية للنزلاء من خلال إعداد تفاصيل الإقامة وفقاً للمواصفات التي يحددها النزلاء. 
أخيراً وليس آخراً، يرجع الفضل في نجاحنا إلى موظفينا. فقد كان من دواعي سروري أن أجريت مقابلات التوظيف مع جميع موظفي الفندق واخترتهم بنفسي. وكان ذلك أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لي-فقد حرصت على تكوين فريق العمل المثالي الذي يضمن توفير فرص توظيف متكافئة للجنسين، واخترت الكفاءات المناسبة التي ستكون مكرّسة بالكامل لتأدية مهام كل وظيفة من الوظائف.
وبخلاف الفنادق الأخرى، سيقدم فندق "والدورف أستوريا مركز دبي العالمي" مفهوماً جديداً للفنادق يتجاوز خدمة النزلاء، حيث سنسعد باستضافتهم وتوفير أرقى الأجواء الترفيهية لهم.

هل مواكبة الفندق للتطور التكنولوجي السريع والعالم الرقمي الذي نعيشه اليوم تعتبر من أولوياتكم، ولماذا؟

نفخر بأننا جزء من مجموعة "هيلتون" العالمية التي تحتفل هذا العام بالذكرة السنوية المائة على تأسيسها. وباعتبارها واحدة من كبرى شركات الفنادق العالمية العريقة، فقد كانت "هيلتون" أول من ابتكر مفهوم "الميني بار" في الفنادق، وجهّز الغرف بشاشات التلفزيون، وقدّم خدمة الغرف على مدار الساعة. وتواصل فنادق "هيلتون" مواكبة للابتكارات الرقمية وإبداع منتجات جديدة لتلبية متطلبات العملاء. 
سيتمكن النزلاء في فندق "والدورف أستوريا مركز دبي العالمي" من الوصول إلى تطبيق "تسجيل الوصول" الرقمي الذي يتيح لهم اختيار الغرفة التي يريدون حجزها. وسيكون لديهم أيضاً مفتاح رقمي، وبالتالي لن يحتاجوا إلى الانتظار في ردهة الاستقبال إلا في حالات نادرة، وبذلك يمكنهم الذهاب مباشرةً إلى غرفهم. 
لذلك أعتقد أن مواكبة التغيرات التقنية المتسارعة هي حقاً من أولوياتنا. ولهذا، تحرص فنادق "هيلتون" و "والدورف أستوريا" دائماً على ابتكار خدمات وتقنيات جديدة، ولن تتوقف عن الإبداع مطلقاً.

 برأيكم ما هو أهم شيء ينبغي على أي شخص التركيز عليه عند البحث عن فندق للإقامة؟

في الواقع، يعتمد ذلك على ما يود العميل رؤيته خلال فترة الإقامة في الفندق. هل يرغب مثلاً في موقع يطل على الشاطئ أم المدينة؟ هل هو مسافر للعمل أم للترفيه؟ هل هو مسافر وحده أم مع زوجته وعائلته؟ هل يريد الإقامة في منتجع أم فندق مميز؟ وهكذا.. 
وفي هذه الأيام، من المهم للغاية الاطلاع على المنصات التي تُظهر آراء العملاء مثل موقع TripAdvisor. فكل فندق يزعم أنه الأفضل على الإطلاق، ولكن الاستطلاعات التي تنقل الآراء الصادقة والتجارب الشخصية والنصائح المباشرة ستأتي من المسافرين الذين لديهم أفكار وآراء متشابهة. 
وأؤكد أن غايتنا هي الارتقاء بفندق "الدورف أستوريا مركز دبي العالمي" حتى يصبح الفندق الذي يستهدفه جميع العملاء، سواء أكانوا مسافرين لغرض العمل أم الترفيه.