مجالات العمل الحر في تركيا

تشهد تركيا ارتفاع كبير في معدلات التوظيف وصلت إلى 47.6% في 2018 خاصة في العرب المقيمين بها أو من خارجها، ومع زيادة إقبال السوريين تم إنشاء أكثر من 8 آلاف مصنع ومشروع تجاري في تخصصات ومجالات مختلفة تحتاج إلى توظيف عمالة من العرب، ما يوفر الكثير من الفرص الوظيفية المناسبة وفي مجالات مختلفة منها مجالات العمل الحر بالتأكيد.
 
ويحمل العمل الحر الكثير من المزايا، فهو يسمح بتنظيم الوقت بالصورة المناسبة، خاصة للقائمين الجدد الذين يريدون بناء خاصة لهم بعد انتقالهم، وكذلك استغلال قدراتهم الإبداعية التي أتوا بها في بيئة تعتبر مرحبة بالعوامل الجديدة القادمة.
 

مجالات العمل الحر في تركيا:

 
الإرشاد السياحي، حيث يرحب بالعاملين الذين يستطيعون الحديث بأكثر من لغة ومنها العربية بالطبع، وكلما كان الشخص يمتلك أكثر من لغة ويستطيع استخدامها بطلاقة كلما زادت فرصه في إيجاد عمل حر مناسب.
الكتابة الإبداعية، فالكثير من المواقع ترحب بالكتابة الإبداعية سواء في المقالات أو غيرها وذلك بدون الحاجة بوجود المحررين في مكان العمل بالضبط، لا تحتاج لهذا سوى لحاسوب وخدمة أنترنت مفعلة.
الترجمة، أيضًا مهنة أخرى تحتاج إلى اللغات، وكلما امتلكت أكثر من لغة فتحت أمامك الفرص إلى العمل في الترجمة والتي تعتبر من الأعمال المجزية للغاية.
المصميين خاصة مصممي المواقع أو مصممي السوشيال ميديا هؤلاء لديهم فرص واسعة للاختيار منها في تركيا.