بالأسماء... الشركات الإماراتية تتصدر جوائز التميز في مجال الأعمال

10
Loading the player...

كشفت تقارير صحفية، عن أفضل 17 شركة شاركت في تطوير دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال حفل توزيع جوائز ميد الذي أقيم مؤخرًا. 
وقالت التقارير إن دولة الإمارات العربية المتحدة حازت على العدد الأكبر من الجوائز والتي بلغ عددها 14 جائزة.  
وجاءت المملكة العربية السعودية بعد الإمارات، بعدما فازت بـ 3 جوائز، بينما فازت البحرين بجائزتين، أما دولة عمان فتمكنت من الحصول على جائزة واحدة. 
من جانبها، هنأت لويز بيرد، رئيسة قسم الفعاليات في ميد، الفائزين بهذه الجوائز لهذا العام، وأشادت بالتزامهم بالتميز والجودة والابتكار. 
وقالت بيرد في تصريحات صحفية: "نحن نأمل من خلال برنامج جوائز ميد أن نسلّط الضوء على إنجازاتهم ليس الاحتفال بنجاحاتهم فقط، إنّما أيضًا لكي يصبحوا بدورهم مصدر إلهام للآخرين". 
وذكر بيان الصحفي، أن أبرز الفائزين من الإمارات العربية المتحدة كل من شركة دلسكو Dulsco  (أفضل مصنّع/مورّد للعام)، وDistance Studio International Civil Engineering Consultancy (أفضل شركة في مجال التصميم المعماري للعام)، وكلايد آند كو Clyde & Co (أفضل مكتب محاماة للعام).
بالإضافة إلى شركة Sterling & Wilson International Solar (أفضل مقاول متخصص للعام)، وشركة سيمنز  Siemens (أفضل شركة في مجال الطاقة للعام)، وشركة Black & White Engineering (أفضل مستشار للعام)، وشركة  ASGC (أفضل مقاول للعام)، والبنتاغون Pentagon (أفضل شركة للخدمات اللوجستية والنقل للعام)، و FIVE Real Estate Development   (أفضل شركة تطوير للعام) وسانوفي  Sanofi (أفضل شركة في مجال الرعاية الصحية للعام).
وأشار البيان أيضًا إلى الشركات الفائزة في المملكة العربية السعودية، والتي منها مجموعة سامبا المالية (أفضل بنك/مؤسسة مالية للعام) وشركة أكوا باور (أفضل شركة في مجال الطاقة المتجدّدة للعام).
وفي البحرين فكانت من الشركات الفائزة شركة CTM360 (أفضل شركة في مجال التكنولوجيا للعام)، ومستشفى رويال البحرين (أفضل شركة في مجال الرعاية الصحية للعام).
وفاز وقاص العدوي، رجل الأعمال العماني، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الخدمات والتجارة S&T بجائزة أفضل رجل قائد للعام في مجلس دول التعاون الخليجي.
وحصلت 3 مديرات تنفيذيات متميزات على جوائز تقدير، من بينهن حصول السعودية الدكتورة هبة شطا، العضو المنتدب والمؤسس الشريك لمركز الطفل للتدخّل المبكر في مدينة دبي الطبية، على جائزة أفضل امرأة قائدة للعام.
وقدرت كاثرين بورخ، من المركز الطبي الدولي NMC ProVita كالنجمة الصاعدة لهذا العام.
وفازت المهندسة ميثاء بن عدي، الرئيسة التنفيذيّة لمؤسّسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، جائزة محرر ميد لإنجاز مدى الحياة.
وحصلت بن عدوي على هذه الجائزة بسبب مساهماتها في مساعدة الإمارات على أن تتمتع بأحد أكثر الاقتصادات ابتكارًا وتنافسية في العالم.