في الإمارات: 5 طرق تخولك التقاعد مبكراً... تعرف إليها

يعدك التقاعد المبكر بالحرية لإنفاق الأموال مع العائلة والأصدقاء في سن صغيرة والسفر حول العالم وممارسة الهوايات بنشاط، ولكن الطريقة الوحيدة لذلك هي امتلاك احتياطي مالي مناسب، وهو أمر لا شك يحتاج إلى قدر كبير من الجهد والتضحية. وإذا كان التقاعد المبكر هو هدفك، فسيكون عليك مواجهة الكثير من التحديات خلال سنين عملك.

ونبرز فيما يلي 5 توجيهات ينصح بها موقع Souqalmal.com للتغلب على هذه المحن والتخلص من دوام عملك مبكرا.

  1. التزم بخطتك : التقاعد المبكر لا يمكن أن يكون قرارا عفويا، فهو يتطلب الكثير من العزيمة والمثابرة والتخطيط، فيجب أن تضع هدفك صوب عينيك طوال الوقت وخلال كل قرارات حياتك، فلا تبالغ في إنفاق المال، وتختار أرخص المنتجات لتقترب من هدفك.

  2. ادخر أكثر : لا يمكننا التشديد كفاية على أهمية التوفير للوصول للتقاعد المبكر، ولتوفر بأفضل طريقة ممكنة يجب أن تركز على التوفير في أكبر وجهي إنفاق وهما الإيجار والمشتريات.

  3.  ارفع دخلك : الدخل الكبير يعني مدخرات أفضل واستثمارا أكبر، ويجب أن تدرك أنك لا تملك الكثير من الوقت لتضيعه، ودع حلمك بالتقاعد يدفعك للعمل بجد للحصول على ترقية أو علاوة أو العمل لساعات إضافية أو بدأ عملا جانبيا أو حرا لزيادة الدخل.

  4.  اجعل مالك يعمل لأجلك : ينصح بالبحث عن استثمار جيد لأموالك لتدعم خطة تقاعدك، فنتائج الاستثمار عادة ما تفوق نتائج الادخار، كما تفيدك أرباح الاستثمار في سنوات تقاعدك.

  5.  فكر وتصرف بذكاء : فيجب ألا تربح الكثير من المال لتتقاعد مبكرا، ولكن يجب أن تتصرف بذكاء وحنكة، حيث يجب أن تتخلص من أية ديون قبل التقاعد، وأن تضع ميزانية لمصاريفك لتقدر قيمة نفقاتك الشهرية وتخطط لتقاعدك ماليا، كذلك يجب أن تخطط للمكان الذي ستتقاعد فيه سواء ظللت في بلدك أو غيرت موقعك، وأن تفكر في طريقة للحصول على تأمين صحي بعد التقاعد، سواء بالعمل بدوام جزئي للحصول على تأمين صحي أو التقاعد في بلد تتمتع بنظام تأمين صحي عام.