نتائج قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت في مدينة "نيون" السويسرية، عن مواجهة كل من  نادي يوفنتوس الإيطالي مع نادي أتليتكو مدريد الإسباني، ونادي ليفربول الإنجليزي مع نادي بايرن ميونيخ الألماني. 
وأشارت القرعة، إلى أن نادي برشلونة سيواجه ليون الفرنسي، بينما سيواجه نادي ريال مدريد، نادي أياكس أمستردام الهولندي، وسيجتمع مانشستر سيتي مع نادي شالكه الألماني. 
وبحسب ما ذكرته التقارير الصحفية، فإن مانشستر يونايتد الإنجليزي سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما ستواجه توتنهام مع بروسيا دورتموند الألماني. 
وذكرت التقارير الصحفية وفقًا لما نتجت عنه القرعة، أن مواجهة روما الإيطالي وبورتو البرتغالي تعد المواجهة الأقل استقطابًا للأضواء. 
وستتيح المباراة التي ستجمع بين ليفربول وبايرن ميونيخ، للألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، فرصة للثأر من البافاري، بسبب فوز الأخير باللقب عام 2013 في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، وذلك حينما كان كلوب مدربًا لبروسيا دورتموند. 
ويذكر أن نادي ليفربول يعيش حاليًا فترة مميزة في الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر المسابقة بفارق نقطة واحدة عن نادي مانشستر سيتي دون أن يتعرض لأي هزيمة. 
ويعتمد ليفربول على خط هجوم قوي يقوده المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، أما نادي بايرن ميونيخ لم تكن بداية موسمه مثالية مع المدرب نيكو كوفاتش.
وأكدت الصحف أن البافاري استعاد جزءً من بريقه مؤخرًا وتقدم للمركز الـ 3 في الدوري الألماني بفارق 9 نقاط عن المتصدر بروسيا دورتموند.
وقالت التقارير الصحفية، إن نادي يوفنتوس يرغب بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، في كسر نحس الهزائم في الأدوار الإقصائية والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، حيث يعتمد النادي الإيطالي بشكل كبير على رونالدو.
وكذلك يتمنى نادي أتليتكو مدريد أن يعوض الخسائر التي عاشها في 2014 و2016، ووصفت الصحف المباراة بين يوفنتوس وأتليتكو بأنها قوية.
ووصفت الصحف اختيار القرعة المواجهة بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان بـ"القاسية"، حيث أن اليونايتد يعاني على الصعيد المحلي بينما يمتلك سان جيرمان أسماء لامعة مثل نيمار ومبابي وكافاني. 
وأشارت التقارير إلى أن الفريق الفرنسي يبدو أنه عازم هذا الموسم على المنافسة بكل قوة على اللقب، وذلك بعد أن تصدر مجموعته في الدور السابق على حساب ليفربول ونابولي الإيطالي.
ويواجه نادي ريال مدريد، حامل اللقب في الموسم الثلاثة الماضية، اختبارًا سهلًا أمام أياكس أمستردام، الذي يعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب، ويفتقد إلى الخبرة التي تميز الفريق «الملكي».
ويذكر أن مباريات الذهاب تقام في 12 و13، و19 و20 فبراير، والإياب في 5 و6، و12 و13 مارس المقبل.