تطبيقات للتعارف والمواعدة ... تعرّف الى 5 من أهمها

Loading the player...

باتت سبل المواعدة التي يمكن للرجال أن يعتمدوا عليها للتعارف الى النساء أكثر تطوراً يوما بعد يوم، خاصة بعد انتشار الانترنت وكذلك الهواتف الذكية بصورة كبيرة. وغالباً ما يحاول العرب وخصوصاً الجيل الجديد، أن يتحرروا من عادات مجتمعاتهم المحافظة. فالانترنت أتاح للعالم كله أن ينفتح على بعضه البعض وأزال الحواجز والمسافات بين الناس فبإمكانك وأنت جالس فلم يعد بإمكانك فقط أن تهاتف أي شخص صوتا وصورة بل أضحى الأمر أكثر انفتاحا حيث تخطي وتجاوز تلك الحدود حتى وصل إلى العديد من الأمور التي يحاولون تخطيها والتي منها على سبيل المثال وليس الحصر هي:

  • فكرة الزواج المدبر

• صعوبة الاختلاط بين الجنسين في العديد من الدول العربية لذلك، يعمد بعضهم إلى الاستعانة بتطبيقات على هواتفهم الذكية، من شأنها مساعدتهم على التعرف إلى أشخاص قد يشكّلوا شركاء حياتهم في المستقبل. فما هي أكثر تلك التطبيقات انتشاراً في العالم العربي؟ سنقدم في هذا المقال قائمة بأبرز 5 تطبيقات تعمل مع نظامي iOS وأندرويد ويمكن الاستعانة بأي منها في سبيل فتح باب للتحاور والتعارف في أي مكان.

 أبرز تطبيقات المواعدة:

  • تطبيق Coffee Meets Bagel : تطبيق مجاني ويعمل مع نظام تشغيل iOS ويعمل بالتعاون مع موقع فايسبوك لكي يحدد للمستخدمين أصدقاء الأصدقاء ويرسل لهم أناسا جددا ربما يكونون متوافقين معهم كل يوم في فترة الظهيرة.
  • تطبيق HowAboutWe : تطبيق مجاني ويعمل مع نظامي تشغيل iOS وأندرويد، ويعنى بتقديم الأشخاص المتوافقين الذين قد يكونون مثار اهتمام الأشخاص الآخرين. كما يعرض خدمات متعلقة بأماكن الخروج كالمطاعم والفنادق وخريطة توضيحية تجنبهم الوصول الى عناوين خاطئة.
  • تطبيق Plenty of Fish : تطبيق مجاني ويعمل مع نظامي تشغيل iOS وأندرويد، ويعرض أثناء تصفحه صور بروفايلات ويطلب من المستخدمين ما إن كان هناك اهتمام من جانبهم بأي من تلك الصور أم لا.
  • تطبيق OKCupid : تطبيق مجاني ويعمل مع نظامي تشغيل iOS وأندرويد، وهو موجه بشكل أوضح للأشخاص غير المتزوجين من صغار السن، ويحظى بانتشار كبير بين المستخدمين في تلك المرحلة العمرية، ويستعين باستطلاعات الرأي لتحديد شخصية المستخدمين ويمنعهم من أن يصبحوا مصنفين في نوع واحد من الشخصيات، كما يحدث في أماكن أخرى.
  • تطبيق Down Dating : تطبيق مجاني ويعمل مع نظامي تشغيل iOS وأندرويد، ويفيد هذا التطبيق بالنسبة الى الأشخاص الذين يبحثون عن أفراد يمضون معهم وقتاً بعيداً عن الدخول في علاقات عاطفية أو ما شابه. وهي الفكرة التي حظيت بترحيب كبير وواسع، وبدأ ينتشر معها التطبيق بشكل جيد.
  • تطبيق Tinder : يعمل على كلا من نظامى (AndroidiOS) وهو يكتسح الآن قد وضعته شركة Grindr ، ليدخل عالم تطبيقات المواعدة التى تعمل بتمرير الإصبع . إن واجهة Tinder تشجعك على عمل أحكام سطحية وسريعة حيال شركائك المحتملين. يقوم هذا التطبيق بإظهار العزاب فى منطقتك. إذا أعجبك أحدهم قم بتمرير الصورة لليمين، إذا لم يعجبك قم بالتمرير لليسار. وإذا قمتم أنتم الإثنان بالتمرير لليمين فإنك تستطيع إرسال رسالة وقول شيئ ما. والمميزات الجديدة بهذا البرنامج تتضمن ارسال رسائل GIF، وتحميل صور البروفايل من هاتفك والقدرة على الإعجاب برسائل الدردشة.

المراجع:

https://bestarabiya.com/