هذه الصّفات تنفّر المرأة من الرجل ... تجنّبها

10
Loading the player...

هذه الصّفات تنفّر المرأة من الرجل ... تجنّبها
هذه الصّفات تنفّر المرأة من الرجل ... تجنّبها

لا يحظى كل الرجال باهتمام المرأة وكسب ثقتها ومحبتها، فبعض الرجال يملكون مواصفات شخصية منفرة للمرأة وتبعدهم عنها، إليكم بعض النماذج من الرجال الذين تتجنّبهم المرأة وحاول أن لا تكون واحدًا منهم:

الرجل المتطلب: أكثر الرجال الذين تتجنّبهم المرأة، الرجل المتطلب، الذي غالبًا ما يبالغ في ما يريد ويلحّ في طلباته، الرجل المتطلب يضع المرأة في حالة دائمة من عدم الاطمئنان. الرجل المتطلب يقضي على استقلالية المرأة في العلاقة ويضطرّها إلى مسايرته، مما يفقدها قدرتها على المبادرة، أما انعدام الأمان والتبعية فهما السبب الرئيسي لهروب المرأة من استمرار علاقتها بهذا الرجل. فمعظم النساء يبحثن عن شريك قوي يعطيهن انطباعًا قويًا باستيعابهن ويمكن الاعتماد عليه ويكون سندًا قويًا يقدّم الدعم في الوقت المناسب. وهذه صفات لا تتوفر في الرجل المتطلب. 
الرجل النكد: الذي لا يتوقف عن الانتقاد، ولا يعرف التوقيت المناسب لعرض أفكاره ومشاعره، فالكلام المناسب في الوقت المناسب يكتسب قيمة كبيرة في تقريب المرأة من الرجل. هذا الرجل لايعرف توقيت مشاعره، ويسارع إلى إطلاق المشاعر السلبية قبل أن تتعمّق العلاقة، وتفضّل المرأة دائمًا مناقشة السلبيات بعد تعمّق العلاقة، وقد تتقبّل النقد والملاحظات، ولكنها تنفر بسرعة إذا سارع الرجل بانتقادها قبل تعميق الثقة. 
الرجل التقليدي غير المتجدّد: المرأة بطبيعتها العاطفية لا تحب الرجل التقليدي الذي تعرف ردود فعله على كل التصرّفات والمواقف اليومية معها، وذلك لأنها ستعرف في هذه الحالة ردة فعل الرجل على كل الأمور، وسوف يكرّر كافة القواعد المعتادة ولا يبذل جهدًا لابتكار شيء مختلف يفاجئها به. إن النساء يبحثن عن روح المغامرة والتغيير والمفاجآت. المرأة تعجب بالرجل الذي يبتكر نشاطات مختلفة ومتنوّعة، ويفاجئها باقتراحات لا تتوقعها.
الرجل المغرور: الرجل ذو الأنا المتعالية، الذي يبالغ بنرجسيته، هذا الرجل يدفع المرأة للابتعاد عنه، فالمرأة لا تفضّل الرجل المتكبّر المغرور، هذا الرجل يؤذي مشاعرها. والنساء غالبًا يراقبن تصرّفات الرجل في طريقة معاملته للآخرين من حوله. ليس هناك أيّ امرأة تريد أن يعاملها الرجل بطريقة متعالية ودونية. 
الرجل القليل اللياقة: الرجل الذي لا يكفّ عن النظر إلى النساء الأخريات، رغم جلوسه مع المرأة التي معه، فهو بذلك يقلّل من قيمة المرأة التي ترافقه ولا يعطيها الأهمية التي تستحقها، وغالبًا ما يتباهى هذا الرجل بعلاقاته بالنساء بشكل مبالغ فيه دون احترام. هذا النوع من الرجال هو من أكثر الرجال إغضابًا للمرأة. إن كنت في بداية العلاقة فسوف تفقد الفرصة للأبد بتصرّفك هكذا.
الرجل البخيل: كثيرًا ما يدعو الرجل المرأة إلى عشاء ما ولكنه يحرص على اختيار أرخص الطلبات في المشروبات أو نوع الطعام ويدقق بالفواتير لمدة طويلة، المرأة لا تحبّ الرجل الذي يتجنّب المناسبات للتهرّب من الهدايا أو تقديم الورود لحبيبته. الأيام الأولى من العلاقة هي الأيام التي يجب على الرجل أن يتخلى فيها عن فكرة توفيرالمال، وعليه الحرص على تقديم كل ما تحبّه المرأة وترغب فيه.
الرجل الكثير المجادلة: هذا النوع من الرجال يحوّل كل محادثة له مع المرأة إلى خلاف ونقاش حاد، فعند خروجه مع المرأة في موعد، يعطيها انطباعًا بأنها في درس مناقشة حادة، لا في موعد غرامي، كما يضعها في موقف يدعو إلى القلق والاستمرار في دفاعها عن أفكارها وآرائها، إن المجادلة الدائمة تسبّب الشعور بالضغط والقلق للمرأة. إذا كنت من أنواع الرجال ذوي الطباع العصبية وغير متأكد مما تريد، يجب عليك مناقشة أفكارك مع ذاتك قبل الذهاب إلى الموعد ومعرفة الأسئلة المناسبة خلال خروجك مع المرأة في موعد، واحرص على تقبّل أفكار وآراء مختلفة عن آرائك.
الرجل الذي يدّعي صوابية أفكاره دائمًا: الرجل الذي يطلق أحكامه على الآخرين دائمًا، ويرى أنه الإنسان الكامل، إن كان لا يدخن وخرج مع فتاة تدخن في موعده الأول يقضي معظم وقته في تقديم النصائح لها للإقلاع عن التدخين. فالنساء لا يرغبن في تقديم الأحكام والنصائح، وخاصة في موعد غرامي، فهذا يُعدّ موقفًا قاسيًا ومزعجًا للمرأة. يمكنك أن تشاركها آراءك وتقدّم لها النصائح الهامة عندما تصل إلى علاقة راسخة معها ومستقرة وطويلة الأمد، أما عدا ذلك، فإن عاداتها وطباعها هي أمر خاص بها.

يمكنك قراءة المزيد

لتكسب قلب المرأة ... التزم بهذه الوصايا

هذه العلامات تكشف لك طباع المرأة الغيورة

كلمات مفتاحية تساعدك على فهم المرأة

لماذا تنبذ المرأة الرجل المتعلّق بوالدته

ثماني علامات تُشعرك بتراجع اهتمام المرأة بك