ولي عهد دبي يعتمد استراتيجية دبي للمناطق الجامعية الحرة

10
Loading the player...

قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، باعتماد استراتيجية دبي للمناطق الجامعية الحرة.
وجاء ذلك لتحويل الجامعات الوطنية والخاصة في دبي إلى مناطق حرة تسمح للطلاب بممارسة النشاط الاقتصادي والإبداعي، وتعزيز هذه المنهجية كركيزة وهدف رئيس لمنظومة التعلم والتخرج.
وأكد ولي العهد، أن حكومة دبي باشرت بالعمل على تنفيذ بنود "وثيقة الخمسين" التي تجسد رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي لمستقبل دبي ومسيرتها المتواصلة للتطوير.
وقال حمدان بن محمد، إن قطاع التعليم العالي والجامعات يشكل الرافد الأهم لجهود دبي الرامية إلى تأسيس جيل جديد من الخريجين يؤمنون بأهمية الابتكار وريادة الأعمال.
وأشار ولي عهد دبي، إلى أن هذه الاستراتيجية ستعزز مكانة دبي كمركز إقليمي لدعم الشباب وتطوير الجيل الجديد من المناهج والمفاهيم التعليمية بالاعتماد على الابتكار والتكنولوجيا. 
وأشاد حمدان بدبي قائلًا: "تضم مجموعة من أبرز المؤسسات التعليمية والجامعات الوطنية والعالمية تُخرّج آلاف الطلاب المبدعين والمبتكرين سنويًا". 
وشدد ولي عهد دبي على ضرورة التركيز على دعم مواهبهم وتبني أفكارهم لإطلاق مشاريع وشركات تسهم فورياً بدعم الاقتصاد المستقبلي لمدينة دبي.
وقال حمدان: "من واجب جميع مدارسنا وجامعاتنا أن تغرس روح ريادة الأعمال في عقلية شبابنا وطلاب جامعاتنا، عقلية تخلق القيمة من خلال تطوير خدمات وتقنيات ومنتجات جديدة من دبي للعالم بأكمله".