"ديوا" تعفي المتعاملين التجاريين والصناعيين من رسوم التوصيلات الجديدة

10
Loading the player...

قررت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، إعفاء المتعاملين في القطاعين التجاري والصناعي من رسوم التوصيلات الجديدة حتى 150 كيلو لعامين قادمين. 
وعلق سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، على هذا القرار قائلًا: "تقدم الهيئة تسهيلات تشمل توصيل الكهرباء حتى 150 كيلو في خطوة واحدة فقط خلال سبعة أيام".
وأشاد الطاير، بالجهود والإنجازات التي حققتها الهيئة، قائلًا إنها حافظت وللعام الثاني على التوالي على المرتبة الأولى عالميًا في الحصول على الكهرباء.
وأكد الطاير أن الهيئة ألغت تكلفة التوصيل ومبلغ التأمين لفات المشاريع الصناعية والتجارية للأحمال، والتي تصل إلى 150 كيلو. 
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة، إن الهيئة نجحت في إدخال إجراءات حديثة، أدت إلى تقليص الوقت المستغرق لتوصيل الكهرباء، حيث حصلت على علامة 100% في هذا المحور. 
وحصلت الهيئة الإماراتية، في محور اعتمادية الشبكة وشفافية التعرفة على علامة 100%، وذلك بعد أن حققت نتائج منافسة للغاية في المقارنات المعيارية العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنويًا.
وأشارت الهيئة إلى أن معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنويًا بلغ 2.68 دقائق انقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.