وفاة نور الشريف بعد صراع مع المرض

fiogf49gjkf0d

توفي الممثل المصري نور الشريف عن عمر ناهز 74 عاماً بعد صراع مع المرض. وقال سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية، إن جثمان الشريف سيشيع غدا الأربعاء.

من هو نور الشريف
هو فنان مصري، اسمه الحقيقي “محمد جابر محمد عبد الله”، ولد في 28 أبريل عام 1946، في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة من مركز مغاغة بمحافظة المنيا. حصل الشريف على دبلوم من المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وكان الأول على دفعته عام 1967. بدأ “الشريف” مشواره الفني من خلال فرقة التمثيل بالمدرسة، ولشدة حبه للتمثيل ترك كرة القدم التي كان يلعبها بنادي الزمالك ، وعندما التحق بمعهد الفنون المسرحية رشحه المخرج الراحل “نبيل الألفي” لتمثيل دور “روميو” في رائعة شكسبير “روميو وجوليت” بشعبة المسرح العالمي التابع للتليفزيون وقتها، كما تعرف على المخرج “سعد أردش” الذي أسند إليه دورًا صغيرًا في مسرحية “الشوارع الخلفية”.
اختاره بعد ذلك المخرج “كمال عيد” ليشترك في مسرحية “روميو وجوليت”، وأثناء بروفات المسرحية تعرف على الفنان “عادل إمام” الذي قدمه للمخرج “حسن الإمام” ليظهر في فيلم “قصر الشوق” الذي حصل من خلاله على شهادة تقدير تُعد أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

من أبرز أعماله السينمائية
المصير” – “كتيبة الإعدام” – “الكرنك” – “عمارة يعقوبيان” – “سواق الأتوبيس” – “ليلة ساخنة” – “دائرة الانتقام” – “ناجي العلي” – “الحفيد” – “أولى ثانوي” – “حبيبي دائمًا” – “حدوتة مصرية” – “السكرية” – “قصر الشوق” – “العار” – “زمن حاتم زهران” – “أهل القمة” – “دم الغزال” – “دماء على الاسفلت” – “غريب في بيتي” - مدرسة المشاغبين- “ليلة البيبي دول” – “مسجون ترانزيت”.


من أعماله التلفزيونية
رجل الأقدار” – “عمرو بن العاص” – “الحرافيش” – “هارون الرشيد” – “عمر بن عبد العزيز” – “لن أعيش في جلباب أبي” – “الرجل الآخر” – “عائلة الحاج متولي” – “العطار والسبع بنات” – “حضرة المتهم أبي” – “الدالي” – “متخافوش” -  “الرحايا.