Mission E Cross Turismo... سيارة كهربية من بورشه بمحرك 600 حصان

Mission E Cross Turismo... سيارة كهربية من بورشه بمحرك 600 حصان Mission E Cross Turismo... سيارة كهربية من بورشه بمحرك 600 حصان Mission E Cross Turismo... سيارة كهربية من بورشه بمحرك 600 حصان Mission E Cross Turismo... سيارة كهربية من بورشه بمحرك 600 حصان Mission E Cross Turismo... سيارة كهربية من بورشه بمحرك 600 حصان Mission E Cross Turismo... سيارة كهربية من بورشه بمحرك 600 حصان Mission E Cross Turismo... سيارة كهربية من بورشه بمحرك 600 حصان
وصلت شركة بورشه لمعرض جنيف للمحركات لعام 2018 مع موديلها المنافس لموديل Model X من تسلا وهو موديل Mission E الكهربي الجديد. ووصفت بورش موديل Mission E Cross Turismo بأنه دراسة أولية وليس موديلا تجاريا كما وصفه مايكل مور نائب رئيس الشركة للتصميمات بأنه نسخة جديدة من موديل Mission E يحمل شخصية سيارات الطرق الوعرة وقدراتها ولكنه يتميز عن أي سيارة طرق وعرة تقليدية.

تصميم جديد

وقد منح مصممو شركة بورش الموديل الجديد ارتفاعا أعلى وإطارات أكبر من نوع Pirelli وهي مخصصة للطرق غير المعبدة مع كسوة بلاستيكية لمنحنى الإطارات ومصابيح للضباب مثبتة في غطاء المحرك ما يجعل السيارة ممتازة لمحبي الأنشطة والمغامرات.

مواصفات مميزة

أما من الداخل، فقد تميز تصميم قمرة السيارة التي تتسع لأربعة أفراد بالبساطة، واشتملت على شاشتين بحجم 11 بوصة للتحكم في كل وظائف السيارة، كما تتضمن حقيبة السيارة طائرة لا سلكية يمكنها الطيران بعيدا لإلتقاط صور للسيارة من أعلى، وقد أطلقت بورش على السيارة  “CUV,” أو السيارة متعددة الاستخدامات، حيث تضمن النموذج نظام توجيه خلفي المحور ونظام تعليق هوائيا قادرا على رفع السيارة بوصتين تقريبا في الطرقات ذات الوعورة الخفيفة، كما تستخدم السيارة محركين تزامنين مغناطيسيين لدفعها، يبلغ إجمالي القدرة التي ينتجونها 600 حصان، وقد صرحت بورش بقدرة السيارة على التسارع من 0ل62 ميل/ساعة في 3.5 ثانية فقط، والتسارع من 0ل124 ميل/ساعة في 12 ثانية فقط كما تبلغ سرعتها القصوى 155 ميل/ساعة، وستتمتع سيارات بورش الكهربية بفولتية تساوي 800 فولت تمنح السيارة مدى يصل ل248 ميل بعد شحنها لمدة 15 دقيقة.