نظرة على موديل Ford Mustang Bullitt لعام 2019


بعد كثير من الظهور والاختفاء، عادت سيارة Bullitt للأسواق مجددا هذا الصيف في الوقت المناسب تماما للاحتفال بالذكرى الخمسين لإصدار فيلم ستيف ماكوين Bullitt الذي منح السيارة اسمها، ويعد هذا الإصدار هو الثالث للسيارة بعد الإصدارات التي أنتجت بعامي 2001 و2008-2009.

استوحيت السيارة من تصميم سيارة Ford Mustang 390 GT 1968 الذي قاده بطل فيلم Bullitt الذي لعب ستيف ماكوين دوره، وقد بنيت السيارة الجديدة بنفس هيكل موديل GT Premium إضافة إلى مجموعة Performance كما تتضمن بعض الإضافات مثل مكابح Brembo أمامية سداسية المكابس، وقضيب خلفي مانع للدحرجة بحجم أكبر و مشعاع أكبر للحفاظ على برودة المحرك v8 بخزان وقود بسعة 5 لتر أثناء المطاردات الطويلة.

ونتج عن تلك التعديلات وصول قدرة السيارة ل475 حصان- بزيادة 15 حصان عن موديل Mustang GT -  وسرعتها القصوى ل163 ميل/ساعة أي أعلى ب8ميل/ساعة من سرعة Mustang GT بينما ظل عزم السيارة ثابتا عند 420 رطل/ قدم مع نظام تغيير سرعات يدوي بست غيارات.

أزيلت كل الزخارف من على جسم السيارة الخارجي لتحاكي تصميم السيارة القديمة بشكل أفضل، مع ترك شعار وحيد على جسم السيارة ليشير لاتصالها بالفيلم يحاكي تصميم غطاء خزان الوقود. كما رشت الشركة الخط المحيط بالنوافذ والشبكة الأمامية الخالية من الشعارات بالكروم واستخدمت فكا مكابح حمراء وإطارات بسمك 19بوصة لاستكمال أناقة السيارة التي ستتوافر بلونين وهم أخضر Highland كلون السيارة الأصلية بالفيلم وأسود Shadow.
يتميز التصميم الداخلي للسيارة بتفاصيل مميزة مثل الخياطة الخضراء التي تمر عبر الجلد، وذراع تغيير الذارعات المصمم بشكل  كروي، وجملة “welcome” التي تظهر على عداد السيارة الرقمي ذو ال12 بوصة. كما تتميز السيارة ببعض الرفاهيات مثل نظام التعليق المكيف ومقاعد Recaro ونظام رقمي يتضمن نظام ملاحة وذاكرة تخزينية لوضع المقاعد ومراقبة لنقطة السائق العمياء ونظام تنبيه للمرور الخلفي. ولم تعلن فورد بعد عن ثمن الموديل الجديد ولكن يتوقع أن يزيد ثمنه بضعة آلاف الدولارات عن ثمن موديل  Ford Mustang GT Premium الذي يبلغ 43990 دولار، ومنن المنتظر أن يتم طرح السيارة الجديدة في الأسواق في منتصف العام 2019.