Rolls-Royce Phantom VIII: قيادة أكثر سيارات العالم هدوء في سويسرا


بعد أكثر من عقد ونصف، قررت رولز رويس تجديد الشكل الخارجي لموديلات فانتوم لتجعلها أفخم سيارات العالم، وقد اختارت الشركة منطقة  Furka Pass بسويسرا التي شهدت مشهد المطاردة التاريخي بفيلم جيمس بوند Goldfinger للعرض الأول لسيارتها. ويعتبر الطريق واحدا من أفضل طرق القيادة في العالم لتميزه بتعرجاته الضيقة التي تصيب بالدوار وضيقه كما أنه مرتفع عن البحر ب2431 متر مما يجعلها واحد من أفضل طرق الألب المرصوفة الذي قد يكون مناسبا لسيارات أصغر حجما مثل بورش 911 أو جاجوار  F TYPE لذا فمن المذهل رؤية السهولة والسلاسة التي تتعامل بها سيارة رولز رويس على هذا الطريق الضيق.

ورغم أن السيارة تبدو مشابهة للموديلات السابقة في الشكل الخارجي، إلا أن كل ما في السيارة الجديدة قد تغير حتى هيكلها الخارجي المصنوع من سبيكة ألمونيوم بنسبة 30% وهي نفس السبيكة التي ستستخدم في جميع موديلات رولز رويس القادمة.
كما تتمتع السيارة بمحرك توين تربو V12 بخزان وقود سعته 6.75 لتر يمنحها قدرة 750 حصان وعزم 900 نيوتن/متر، أما أهم ما يميز الموديل الجديد هو مساحة الزجاج التي تحتل ثلثي لوحة القيادة والتي خصصت لوضع أي أعمال فنية خلفها.
وذكرت تقارير صحفية بهذا الخصوص أن رولز رويس استعانت بالعديد من الفنانين لتصميم الأعمال التي ستوضع فيها مثل زهور من البورسلين أو لوحات زيتية أو مصفوفات ذهبية أو حتى ريشات ملونة ويمكن للمشترين اختيار الأعمال التي يفضلونها.