رائد في حوار مع مدير التسويق لشركة أورانج أوتو حميد معارف

رائد في حوار مع مدير التسويق لشركة أورانج أوتو حميد معارف رائد في حوار مع مدير التسويق لشركة أورانج أوتو حميد معارف رائد في حوار مع مدير التسويق لشركة أورانج أوتو حميد معارف رائد في حوار مع مدير التسويق لشركة أورانج أوتو حميد معارف رائد في حوار مع مدير التسويق لشركة أورانج أوتو حميد معارف رائد في حوار مع مدير التسويق لشركة أورانج أوتو حميد معارف رائد في حوار مع مدير التسويق لشركة أورانج أوتو حميد معارف رائد في حوار مع مدير التسويق لشركة أورانج أوتو حميد معارف

 

 
أورانج للسيارات شركة عائلية أثبتت على مدى السنوات قدرتها على أن تكون شريكاً موثوقاً لتأمين كل متطلباتكم في عالم السيارات والمحركات. وتتبع أورانج للسيارات شركتنا القابضة، فارجا للتجارة ذ.م.م ذات التاريخ العريق الذي يمتد لأكثر من أربعين عاماً في مجال تجارة الإطارات بالجملة. واعتماداً على هذه الخبرة العريقة في عالم السيارات، نعمل في أورانج على توفير أرقى معايير المهنية لعملائنا بتكاليف معقولة وتنافسية.

التقى رائد حميد معارف، مدير التسويق لشركة أورانج أوتو، وكان لنا هذا الحوار.

 

1- هل لك أن تصف أورانج أوتو في كلمات قليلة مع تسليط الضوء على نقاط البيع الفريدة التي تتميزون بها كورشة خاصة بمستلزمات السيارات ؟
أورانج أوتو هو متجرك الكامل لكل ما تحتاجه سيارتك من مستلزمات تحت سقف واحد، حيث نقدم الخدمات بجودة تضاهي جودة الوكلاء وبسعر أقل خلال مدة زمنية قصيرة. 
2- ما الذي دفعك أنت وشركائك لانشاء متجر أورانج أوتو ؟
عملنا الأساسي خلال الأربعين عاما الماضية كان مقتصراً على تجارة الجملة الخاصة بالإطارات، البطاريات، الإطارات والإكسسوارات. وكان من الطبيعي أن نُقدِم على الخطوة التالية، وهي العمل في مجال البيع بالتجزئة، الذي يمكن أن ندعم من خلاله أيضاً علامات السيارات التجارية التي نتعامل معها.
3- ما هي الخدمات التي تقدمونها ؟
- تغيير الزيت ( نحن مركز لموبيل1 )
- تلوين نوافذ السيارة بمنتجات 3M
- حماية الطلاء ( بالخزف والأغشية الرقيقة )
- تجهيز السيارات من الداخل بالتفاصيل التي يرغبها العميل
- التلميع
- غسيل السيارات
- غسل السيارات بالبخار
- الفرامل وخدمة التعليق
- ضبط الجوانب الميكانيكية
- التكييف
- الإطارات 
- ضبط زوايا العجل
- إصلاح وطلاء التجويفات التي قد تحدث بالإطارات
- توزيع قطع الغيار (العلامات التجارية للسيارات الأوروبية)
- خدمات تغيير البطاريات
- الإكسسوارات
4- بناءً على ما شاهدناه على موقعكم الإلكتروني وصفحتكم عبر موقع انستقرام، يمكننا القول إن أورانج أوتو قائمة بالفعل على مفهوم ورش السيارات المميزة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فلماذا تقول إن فكرة عمل الشركة مختلفة عن ذلك؟
طريقة عرض ونظافة سجلات أي منظمة هي أمور غاية في الأهمية، وقد بذلنا من جانبنا جهداً كبيراً لكي نصبح ورشة سيارات ذات خمس نجوم على صعيد الخدمات، الاحترافية وجودة العمل. ونحن نود أن نُقدِم لعملائنا تجربة مرضية ومميزة في الأخير. 
5- لا تتاح لمعظم الناس هذه الأيام رفاهية توافر الوقت كي يعتنوا بسياراتهم، فهل بمقدوركم أن تُقدِّموا حلول "فعالة من حيث الوقت" لجميع عملائكم الحاليين/ المحتلمين ؟
نعم بمقدورنا، حيث يمكننا استلام المركبة، ومن ثم تقديم كل الخدمات وبعدها نسلمها لصاحبها في الوقت المتفق عليه. وبالطبع يعتمد الأمر أيضاً على نوع العمل المطلوب انجازه. وبشكل عام، يمكننا انجاز معظم خدماتنا في نفس اليوم أو على الأكثر في اليوم التالي.
6- يبحث كثير من أصحاب السيارات عن قطع غيار لمركباتهم. فأي نوع من الصفقات/ العروض التي تقدمونها حالياً في أورانج أوتو ؟
بسبب عملنا بمجال توزيع قطع غيار السيارات، فإننا نمتلك ميزة عرض أسعار أفضل من منافسينا بناءً على اختيار قطع الغيار. ويمكننا تجميع الأسعار وتقديم أفضلها للعميل.
7-  هل هناك أي صفقات خاصة بفصل الصيف ؟ 
نقوم في الوقت الحالي بعرض أسعار خاصة لخدمة تلوين نوافذ السيارة بمنتجات 3M وخدمة حماية الطلاء باستخدام الخزف.
8- كيف لك أن تصف "تجربة أورانج أوتو الفاخرة وخدماتها الفعالة" للعملاء الجدد الذين يتصلون للاستفسار عن خدماتكم على سبيل المثال ؟
تبدأ التجربة باتصال هاتفي، ونعطي لعملائنا كل المعلومات الضرورية التي يطلبون معرفتها عن الخدمة التي يريدونها ولا ننهي معهم الاتصال إلا بعد أن نتأكد من رضاهم وارتسام البسمة على وجوههم. ونحن نسمح عادة لعملائنا بالتحدث عن تجربتهم من خلال تقديم مراجعات ايجابية.
9- هل لكِ أن تخبر عملائك ببعض نصائح العناية بسياراتهم في فصل الصيف ؟
يمكنك فحص ضغط الإطارات ( أو الاستعانة بشخص متخصص للقيام بذلك )، قم بركن السيارة في الظل، داوم على غسل السيارة بانتظام، تأكد دوماً من أنك يقظ وغير مُتعَب أثناء القيادة، استعن بنظارة شمس لتقليل الوهج الناتج عن أشعة الشمس، اهتم بتنظيف منظومة التكييف ( نظرا لاستخدامها بشكل كبير خلال فصل الصيف ) وأخيراً اهتم بفحص كل السوائل الموجودة في المركبة.
10- في رأيك، ما هي القواعد الثلاثة التي يتعين علينا إتباعها لضمان صيانة السيارة أطول فترة ممكنة ؟
- الانتظام في إجراء عمليات الفحص، والتأكد من إجراء كل عمليات الصيانة في الوقت المحدد أو حتى قبل الوقت المحدد، مثل تغيير الزيت إلخ ... ( يمكن فحص كل شيء كل5 أشهر )
- الحفاظ على برودة السيارة، حيث يمكن البحث عن مكان مظلل لتوقيف السيارة به، وذلك لأن حرارة الشمس تدمر وتعطل كل شيء.
- التزام الحنكة والذكاء أثناء القيادة، حيث ينصح بضرورة الانتباه للضغوط التي تتعرض لها السيارة أثناء القيادة وبالتالي ينصح التعامل بذكاء مع كل مكونات السيارة منعاً لتعرضها لأي مشكلات.
11- هل هناك خطط لتوسيع نطاق أعمالكم في المنطقة ( منطقة الخليج والشرق الأوسط ) ؟ 
نعم، نحن نخطط لافتتاح فروع أخرى بدول مجلس التعاون الخليجي وإعطائها صبغة العلامة التجارية.
12- أين ترى أورانج أوتو خلال الأعوام الخمس المقبلة ؟ 
نتوقع تحويلها لعلامة تجارية وأن تكون رائدة سوقياً على صعيد تقديم أفضل الخدمات للعملاء بأسعار معقولة.
 
للمزيد من المعلومات زوروا موقع أوتو أورنج:  https://orangeauto.ae/