فيليكس ويلر لرائد:طورنا سيارة تمنحنا الرشاقة والسرعة

فيليكس ويلر لرائد:طورنا سيارة تمنحنا الرشاقة والسرعة
فيليكس ويلر لرائد:طورنا سيارة تمنحنا الرشاقة والسرعة


خلال رحلتنا الى برلين، التقينا بالسيد فيليكس ويلر، نائب الرئيس في كاديلاك أوروبا،الذي انضم إلى شركة جنرال موتورز في العام 2014 كمدير تنفيذي للمبيعات والتسويق في كاديلاك، حيث تولى حينها مسؤولية عمليات الشرق الأوسط. وفي وقت سابق من مسيرته المهنية، عمل ويلر في العديد من المناصب القيادية في مجالات المبيعات والاستراتيجيات وتطوير الوكلاء في كل من أودي ومرسيدس-بينز.
وها هو اليوم يعمل على قيادة عمليات كاديلاك في أوروبا، والتي تتضمن توليه مسؤولية أعمال المبيعات، والتسويق، وشبكة العلامة، وتجربة العملاء. فضلاً عن دفع استراتيجيات الأعمال لتقديم منتجات وخدمات فاخرة في أرجاء المنطقة.
ويلروفي حديث خاص لرائد، كشف عن هذه النقاط الجديدة.


أخبرنا عن السيارتين الجديدتين من المخطط الجديد لعام 2020؟ 

بالمبدأ، ما لدينا اليوم في برلين هو مقاربتنا لأول سيارة سيدان فخمة بالكامل، وهي سيارة ct6 التي نخطط لإطلاقها في العام 2020. إن CT6 هي سيارة سيدان كبيرة من Cadillac.  طورنا سيارة تمنحنا الرشاقة والسرعة اللتين تتمتع بهما سيارة سيدان المتوسطة الحجم، فضلاً عن الخيارات والمساحة المتوفرة في سيارة سيدان الفخمة الكبيرة.

ستصل السيارات إلى دبي، لذا نأمل أن نرى مزيداً من السيارات من هذا الطراز على الطرقات في الأشهر والأسابيع المقبلة.

أما السيارة الثانية، فهي XT5، وهي الجزء الثاني من مخططات الذي يتجسد في نجاح كل سيارة SRX ناجحة كانت تحقق مبيعات عالية في السابق. لذا، نعلق عليها آمالاً كبيرة. إنها المقاربة التي نتبعها في السيارات الرياضية متوسطة الحجم، لا سيما في الشرق الأوسط حيث تتوفر شريحة للسيارات الرياضية متوسطة الحجم الفائقة الديناميكية.

في رأيك، ما هي المواصفات التي تجعل هذه السيارات تدخل ضمن فئة السيارات الفخمة؟

أولاً، أنظر إلى داخل سيارة CT6. يتوفر مستويان من المواصفات: البلاتينيوم وهو المستوى الأعلى، بالطبع، حيث تجد مواصفات لا تجدها عادة في السيارات من هذا الحجم أو السعر، على سبيل المثال، تتوفر في سيارات بلاتينيوم مقاعد فيها تهوئة ووظيفة التدليك في المقاعد الأمامية والخلفية، بحيث يتمكن كل الركاب من الاستمتاع بالجولة في السيارة.

ويتوفر أيضاً نظام Bose، وهو المنتج الرائد في مجاله. يعد هذا الطراز الأكثر هدوءاً من نوعه، فتشعر بهدوء تام عندما تقود.

أما في سيارة xt5، فما يصنع الفخامة هو كوننا نملك أبعادا مماثلة. فقد أعدنا تصميم الداخل ليكون جد مميز بالنسبة إلى سيارة رياضية. كما يتوفر مساحة واسعة لمد القدمين، وهي ميزة رائعة لطويلي القامة ومفيدة إن كنت بحاجة إلى مساحة إضافية. 

ولأول مرة، نقدم لمسة بلاتينيوم في سيارة xt5 التي تضم مواد رائعة. فكل ما تلمسه سيكون مصنوعاً من الجلد والألياف الكربونية. هذا ما يحدد الفخامة لنا.

بأي سيارة من كلا الطرازين توصي للذكور؟
أعتقد أن الخيار ليس سهلاً، فهو يعتمد على ما تستمتع القيام به. مثلاً، إن كنت تحب السيارات الواسعة، إن كنت أعزب، فبعض الأشخاص يحبون الطول والمساحات المتوفرة في سيارات سيدان الكبيرة. تسمح لك سيارة CT6 الاستمتاع بقيادة سيارة رياضية وبمرونتها. أما إن كنت تبحث عن سيارة متعددة أوجه الاستخدام أكثر، سيارة تمكنك من ممارسة كل الرياضات، فسيارة xt5 التي تتمتع بمساحة خلفية واسعة هي سيارة مثيرة للاهتمام.

في رأيك، كيف سيعتمد سوق الإمارات السيارتين؟
مما أراه حتى الآن، لدينا عدد كبير من السائقين المهتمين بسيارة xt5. لدينا عدد كبير من الطلبات من آخر معرض للسيارات. وفي الوقت نفسه، بيعت كل الشحنة الأولى لسيارة CT6. ونحن نسمع تعليقات إيجابية عنها في السوق.

على صعيد التكنولوجيا، لم لا نرى تكاملاً لأنظمة Samsung أو Android؟
كل سيارات 2016 متوافقة مع نظام Android وApple. غير أن المشكلة بـ Android Auto هي أن Google لم تصدر بعد تراخيص للشرق الأوسط، لذا، فإن سياراتنا جاهزة لكن شركة Google ليست كذلك. وبمجرد توفر التراخيص، ستتمكن من توصيل هاتف Android وتشغيله.

أخبرنا عن الاستعدادات للعام 2020 والسيارات الأربع الأخرى؟
لدينا 8 سيارات. رأينا 4 منها، وهي: ATS وCTS وXT5 وCT6.
يجري حالياً استثمار 12 مليار دولار في مخططاتنا، وما نحاول فعله بهاتين السيارتين هو إضفاء ميزات ترتقي بهاتين الشريحتين. وأعتقد أننا سنسمع المزيد من الأخبار عن طرازات 2018 و2019.

كيف ستتنافس مع السيارات المقبلة؟
أعتقد أننا سنتحدى أنفسنا بالأول. سنجرب ذلك في كل سيارة نطلقها من الآن فصاعداً. نريد أن نعيد ابتكار العلامة التجارية. نريد أن نضمن أن كل منتج نطلق يحصل على سوق مخصصة له ونريد في الوقت نفسه أن نستمع للعملاء وما يقولونه عن سياراتنا. من المهم لنا أن ننظر إلى إمكانية الاتصال وتكامل التكنولوجيا ونجسد فخامة Cadillac في كل جانب من السيارة.