أولفرت جانسون: السلامة قبل كل شيء والخوذة ذات التصميم الجميل تحفّز على استخدامها

أولفرت جانسون: السلامة قبل كل شيء والخوذة ذات التصميم الجميل تحفّز على استخدامها
أولفرت جانسون: السلامة قبل كل شيء والخوذة ذات التصميم الجميل تحفّز على استخدامها

تعرّفنا الى مصمّم الدرّاجات أولفرت جانسون في حديث سابق حيث أطلعنا على تصميمه لعدد من أشهر الدرّاجات مثل دوكاتي، نلتقي اليوم مع جانسن لنطلّع على آخر إنجازاته وهو دخوله الى مجال تصميم الخوذ.
 
*أخبرنا أكثر عن التعاون بين “أن زد إي هلمتس” و”غانيت ديزاينز”؟
طلبوا منّي في “أن زد إي هلمتس” بعد أن رأو تصاميمي على الدراجات إن كان بإكماني تصوّر تعاون معهم وقد رأيت الفكرة مثيرة للإهتمام. تقدّم الشركة تقنيّة فريدة تجلب من خلالها الصور المعقّدة الى الخوذ. ومن هنا المجموعة التي أطلقناها تحت اسم “كاراج كولكشن” تحمل طابع خاص.
 
*ماذا يمكننا أن نتوقع من المجموعة الجديدة؟
مع هذه المجموعة نقدّم الأسلوب الريترو. في السبعينات والثمانينات، درّاجات الكافي ريسير والسكرامبلر كانوا من أروع الدرّاجات في هذا الوقت. واليوم تعود هذه الدرّاجات الى السوق وبالطبع نحتاج الى خوذات ذات تصميم رائع ليتماشى معه. حافظنا على الألوان الهادئة من أجل الحفاظ على الأسلوب الريترو. 
فحتّى ان كنت تقود سكوتر من الجميل ان تضع خوذة بتصميم يذكّرنا بالسنوات الماضية.
 
*هذه هي المجموعة الأولى، هل تخطط للقيام بمجموعة أخرى؟
يسعدني ان أقول: نعم. في الواقع بدأنا ببعض التصاميم وفي وقت قريب جداً سنطلق مجموعة ثانية.
 
*ما الفرق بين تصميم الدراجات وتصميم الخوذ؟
الفرق كبير. من ناحية الخوذ الأمر مرتبط أكثر بالتصميم الجرافيكي. خاصّة أننا نقوم بتصميم الصور بشكل مسطّح وبعد ذلك يتمّ تحويلها الى صور ثلاثية الأبعاد. بعض الرسومات يجب ان تكون بأماكن محدّدة كي تبدو  صحيحة حين تصبح ثلاثية الأبعاد. 
 
*هل تظنّ أنّ الخوذ ذات التصميم الجميل قد تكون محفّزة أكثر من أجل ارتدائها؟
بالطبع أظن ذلك. من الجيد دائماً تقديم تصاميم اضافيّة كي يتمكن الأشخاص من اختيار المفضلة لديهم. من ناحيتي أنا شديد الإنتباه على أمور السلامة ومن ناحيتي لا أرتدي سوى الخوذ التي تخبّئ الوجه بالكامل.
 
*بعد تصميم الدراجات والآن الخوذ، ما هي مشاريعك أو طموحاتك المستقبليّة؟
أحبّ التنوّع، ومن الممتع التنقل في عدّة مجالات. لطالما أحببت تصميم الأزياء وسيكون من الممتع أن أجمع بين خبرتي في تصميم الدراجات والموضة وأحصل على فرصة لتصميم بعض الملابس الخاصّة بالدرّاجات.