نديم غريّب لـ"رائد": العملاء أهم عوامل النجاح لأي علامة سيارات

نديم غريّب لـ"رائد": العملاء أهم عوامل النجاح لأي علامة سيارات
نديم غريّب لـ"رائد": العملاء أهم عوامل النجاح لأي علامة سيارات

ستقدم طرازات جي إم سي يوكون وجي إم سي يوكون XL وجي إم سي يوكون دينالي 2015 الجديدة، المزيد من القدرات والتحسينات، إضافة إلى المزيد من القوة، والمقاعد القابلة للطي بشكل مسطح، والمقصورة الهادئة. وبفضل العائلة الجديدة من محركات EcoTec3 المتطورة، من المتوقع أن تقدم هذه المجموعة أفضل أداء ومعدلات توفير استهلاك الوقود لمحرك V8 ضمن فئتها.
التقى موقع "رائد" نديم غريّب الذي عُيّن في منصب المدير الإقليمي لعلامتي كاديلاك وجي إم سي في الشرق الأوسط في شهر يونيو 2012 وهو المدير الإقليمي لعلامتي كاديلاك وجي إم سي في الشرق الأوسط.
1- ماذا يمكنك أن تخبرنا عن طرازات جي إم سي يوكون وجي إم سي يوكون XL وجي إم سي يوكون دينالي 2015 الجديدة كلياً؟
يوكون هي سيارة جديدة كلياً بالفعل، وبكل تأكيد هي خطوة متقدمة عن سابقتها في ما يتعلق بما تقدمه. بلمسات التصميم الجديدة وإضافات الكروم الرائعة، تشكل طرازات جي إم سي يوكون 2015 حضوراً قوياً، فعلى سبيل المثال:
شبكة تهوية شديدة التفصيل مع إحاطة من الكروم في كل الفئات، تصميم خاص لدينالي مع شبكة تهوية فريدة وعجلات ولمسات من الكروم، مصابيح إضاءة أمامية كاشفة قياسية (HID في دينالي)، تركيبات إضاءة LED الفريدة من جي إم سي التي تحمل شكل الحرف C في الأمام والخلف، مجموعة جديدة من العجلات قياس 18، 20، و22 إنش يتم تركيبها في المصنع، دعاسات داعمة قابلة للسحب كهربائياً ومضاءة، ديناميكيات مطوّرة.
وتتضمن مزايا جي إم سي يوكون 2015 الجديدة كلياً تجهيزات مصممة بإبداع، عناصر جمالية، ونظام ترفيه، على سبيل المثال:
o استخدام لمسات جمالية من الألمنيوم الأصلي (في كل الطرازات)، لمسات من خشب الحور الطبيعي (في دينالي)
o تفاصيل مغلّفة بنعومة للكونسول والأبواب وتطريزات متميزة
o أبواب مرصّعة جديدة وثلاثة أقفال للأبواب تخفف من ضجيج الرياح
o أنظمة صوت قياسية من طراز Bose
o نظام ترفيه للمقاعد الخلفية Blu-Ray DVD مع شاشة جديدة قياس 9 إنش
o استخدام هادف للإضاءة المحيطة لتمييز كل المناطق العملية من ضمنها فتحات القدمين لمقاعد الصف الثاني والثالث
o فتحات هواء محيطة جديدة تعزز مستويات الراحة لركاب المقاعد الأمامية

2- ما هي التحسينات والتجهيزات العملية للعام 2015؟
ارتقت جي إم سي يوكون 2015 بمستوى التقنيات المتطورة التي تعزز تجربة القيادة، فقدمت مجموعة من الابتكارات الحديثة التي تعزز من تميزها في ما يتعلق بالحضور الفريد والتصميم والجودة التي تمثل التجربة القصوى لفلسفة "يفرض هيبته":
وسادة هواء وسطية في الأمام (حصرية ضمن فئتها)، الجيل الجديد من نظام IntelliLink، شاشة عرض خاصة بالسائق قياس 8 إنش قابلة للتخصيص، شاشة عرض علوية (قياسية)، نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة، النظام النشط لإلغاء الضجيج، نظام صوت محيطي من طراز Bose Centerpoint، دعاسات داعمة قابلة للسحب كهربائياً ومضاءة (اختيارية)، استخدام الكروم في الكسوة الجانبية للهيكل، وسكك السقف، واللمسات الخلفية، أغطية مقاعد فريدة مع جلد عالي المستوى، كونسول متميز وغيرها.
 
3- هل يمكنك أن تخبرنا عن مزايا الأمان والتقنية الجديدة في السيارة؟
تعتبر القيادة الآمنة من السياسات الصارمة التي تتبناها جنرال موتورز، ويظهر ذلك بشكل واضح في مجموعة جي إم سي يوكون 2015، اذ تقدم طرازات هذا العام مجموعة متطورة من تقنيات وتجهيزات السلامة.
إن شركة جنرال موتورز ملتزمة بشكل حازم بسلامة العملاء، ولهذا فإن سياراتنا مجهزة بأحدث التقنيات المتطورة في مجال السلامة لحمايتهم وحماية ركابهم.
وبوصفنا شركة مصنّعة للسيارات، سنستمر في التطلع قدماً، وإجراء الأبحاث، وتطوير وسائل أخرى لضمان سلامة الركاب، وتقديم مزايا جديدة للحفاظ على سلامة أولئك الذين يستخدمون سياراتنا.

4- كيف يمكننا أن نفرق بين تصميم Yukon و Yukon XL من التصميم، الى الشكل ومعالم القوة؟
تشترك يوكون ويوكون XL بعناصر التصميم والبنية والقوة المحركة نفسها، إلا أن يوكون XL تتمتع بقاعدة عجلات أطول بحوالي 14 إنش (355.6 ملم)، وطول إجمالي أكبر بحوالي 20 إنش (508 ملم)، ما يوفر حيزا أكبر للقدمين في الصف الثالث من المقاعد، وحوالي ضعف مساحة التخزين خلف الصف الثالث من المقاعد.
وعلى الرغم من أنهما يعتمدان على البنية نفسها، إلا أن يوكون ويوكون XL سيارتان متميزتان يشدّان اهتمام شريحة مختلفة من العملاء. وينظر العملاء إلى مزايا البراعة والرحابة بتقدير كبير في كلا الطرازين، ولكن تعتبر يوكون XL الخيار المفضل للعائلات التي لديها المزيد من الأطفال، وأولئك الذين تتطلب أنماط حياتهم مزيجاً فريداً من قدرات استيعاب الركاب والأمتعة.

5- ما هو دور محرك EcoTec3 في عائلة Yukon الجديدة؟
تعد عائلة يوكون الجديدة كلياً أكثر قوة وفعالية من ذي قبل، وذلك بفضل عائلة المحركات الجديدة EcoTec3، التي أطلقت للمرة الأولى في وقت مبكر من العام الجاري ضمن سيارة جي إم سي سييرا 2014. ويأتي المحرك V8 سعة 5.3 لتر بشكل قياسي في يوكون ويوكون XL، والمحرك الحصري سعة 6.2 لتر بشكل قياسي في طرازات دينالي، وهو الذي من المتوقع أن يقدم أفضل مستويات القوة الحصانية (420 حصاناً) وعزوم الدوران (624 نيوتن متر) ضمن فئته.
وتقدم محركات EcoTec3 تقنيات إبداعية تتضمن الحقن المباشر للوقود، وميزة إيقاف عمل الاسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، ونظام احتراق متطورا، مصمما للاستفادة القصوى من القوة وعزم الدوران والفعالية عبر نطاق واسع من ظروف العمل. ويسمح الاحتراق الذي يتم التحكم به بشكل أكثر دقة، بأن تعمل المحركات الجديدة بأعلى نسبة ضغط، الأمر الذي يوفر قوة وفعالية أكبر.
وتساعد كراسي المحرك الهيدروليكية ونظام التحكم الإلكتروني بصمام الاختناق وأنظمة العوادم المتكيّفة والديناميكيات المتطورة وغيرها من التقنيات، على عمل المحركات بنمط الاسطوانات الأربع لفترات أطول مع النظام النشط لإدارة الوقود، بشكل يزيد من مستويات تعزيز الفعالية.
ويقترن كلا المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات طراز Hydra-Matic 6L80.

6- كمدير للعلامة التجارية، ما رأيك في مفاتيح نجاح أي علامة تجارية؟
العملاء في المقام الأول. اذ يعتبرون أهم عوامل النجاح لأي علامة سيارات. وتضع شركتنا هذا الأمر ضمن أولويات أعمالها، تضع العميل في صميم كل ما تقوم به. وذلك من خلال دراسة كل متطلبات العملاء وتصميم الطرازات التي تلبي حاجاتهم المتنوعة، اعتماداً على فلسفة "يفرض هيبته" المشهورة لدى جي إم سي، فتقدم سياراتها أقصى مستويات القوة والقدرات، إلى جانب أحدث التقنيات وتجهيزات السلامة، ضمن سيارات تتميز برحابتها ومستويات الراحة الفائقة.

7-  ما هي قوة علامة GMC التنافسية، ولم لا يمكن نسخها أو تقليدها؟
لدى جي إم سي بالطبع الكثير من الخصائص المتميزة التي تجعل منها واحدة من العلامات الرائدة في عالم صناعة السيارات. وبالطبع، تتمتع العلامة بإرث عريق وتاريخ مرموق في المنطقة يصل إلى 111 عاما. بدأت العلامة عملياتها في الشرق الأوسط منذ العام 1926، أي أن تاريخ جي إم سي في المنطقة يعود تقريباً إلى تاريخ ولادة صناعة السيارات.
واعتماداً على ذلك التاريخ، أصبحت جي إم سي جزءا من ثقافة المنطقة بشكل كبير إلى درجة أن كلمة "جمس" أصبحت تطلق على كل سيارات الدفع الرباعي.
ومن جانب آخر، نعمل في جي إم سي على الاستمرار في ترسيخ وجودنا في المنطقة وتعزيز تلك العلاقة الرائعة معها، وذلك من خلال إطلاق الطرازات الجديدة التي تقدم أحدث ما توصلت إليه إبداعات جنرال موتورز في عالم صناعة السيارات، سواء من حيث القوة، والقدرات، والرحابة، والراحة، واستخدام التقنيات المتطورة.

8- ما هي الصفات الثلاث لقوة الشركة؟
• الجرأة: الإبداع الصناعي- الدمج الأنيق لمزايا القوة والجرأة والصميم الهجومي لطرازات جي إم سي
• القدرات: تمكين العميل- صميم فلسفة "يفرض هيبته"-، وتقديم مزايا وتقنيات توفر له الوقت وتزيد من مستويات الإنتاجية.
• التصميم المتقن: أداء فاخر- مزيج من الإتقان والاحترافية والشعور الذي يعكس التميز الهندسي وقدرات التحمّل

9- أين ترى GMC بعد 5 سنوات من اليوم؟
نؤمن بأن جي إم سي لديها مستقبل مشرق، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، اذ نعلم بأن الطلب على السيارات الفاخرة، والكروس أوفر، والبيك-أب، يشهد نمواً متواصلاً. وعلامة جي إم سي تسير على المسار الصحيح باتجاه المستقبل.

10- هل يمكنك أن تشارك قراءنا بـ 5 نصائح لضمان النجاح في مسيرتهم؟
- إبداع سيارات مبتكرة وفائقة التطور، قادرة على تمكين العملاء من أداء كل المهام المطلوبة ضمن حزمة متكاملة من مزايا القوة والقدرات والتقنيات المتطورة، وأعلى مستويات الرحابة، وأكثر تجهيزات السلامة والأمان تطوراً في قطاع صناعة السيارات.
- بناء علاقات متميزة مع الوكلاء الذين يشكلون المنصة الأمامية أمام العملاء، لتمكينهم من ابتكاراتنا في مجال صناعة السيارات. ولدى جي إم سي وكلاء متميزون في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط، يقدمون أحدث الخدمات ضمن منشآت متطورة تلبي متطلبات العملاء.
- بناء العلاقات القوية مع العملاء بشكل مباشر وعن طريق الوكلاء، ندعم من خلالها الإرث العريق للعلامة وروابطها القوية بتراث المنطقة.
- دعم هذه العلاقات بمستويات فائقة التميّز من خدمات ما بعد البيع، ولدى جي إم سي برامج رائدة في هذا الإطار توفر الخدمات بشكل انسيابي يضمن راحة فائقة للعملاء.
- الاستمرار في تطوير طرازاتنا اعتماداً على رؤية الشركة، ودراسة آراء العملاء والتعامل معها بكل جدية واحترافية، بهدف الاستمرار في ريادة القطاع.

يمكنك قراءة المزيد

ميكاليف لـرائد نجاحنا ناتج عن الشغف والتفكير والجهد الكبير

عماد القنطكجي لـرائد مفاتيح النجاح 3 العمل والتواضع والصدق

غريغ بيترسين لـرائد لا تحصر تقنيتك ضمن تقنية واحدة

شاهد قاضى لـرائد إمتلك رؤية وكن طموحاً لكن مع التزام أهداف واقعية

روبرت تاتيوسيان لـرائد تاتيوسيان اليوم من أبرز علامات الأكسسوارات في العالم