إذا كنت تفكر في امتلاك طائرة خاصة: اقرأ التالي

fiogf49gjkf0d

يعتبر شراء طائرة ترفًًا لا يقدر عليه الجميع. لكنك ربما كنت طيارًا وكان حلم حياتك هو شراء طائرة خاصة بك. أو ربما كنت تملك بعض الأموال الإضافية وكنت تحلم بتملك طائرة خاصة. أيًا كان الوضع، فإذا وجدت نفسك مستعدًا لشراء طائرة خاصة، إليك بعض النصائح لجعل العملية أقل إرهاقًا.

1- كبداية قم بإعداد قائمة من الأسباب التي تجعلك تريد شراء الطائرة. وعليك أن تعلم أن الخطأ الشائع بين معظم مشتري الطائرات المبتدئين هو المبالغة في الشراء.
إذا كنت تعرف أنك سوف تستخدم الطائرة مع شخص أو شخصين في 90  % من الوقت، فإن اختيار طائرة كبيرة تتسع لستة إلى ثمانية أشخاص قد لا يكون أمرًا عمليًا. بالتأكيد فإنك قد تحتاج لمساحة إضافية من أجل قضاء العطلات العائلية مرة واحدة أو مرتين في السنة، ولكن في 90 % من الوقت لن تحتاج لهذه المساحة الكبيرة. فكر في ما تحتاج الطائرة من أجله وليس في الإفراط والمبالغة في الشراء.

2- اعمل على تحديد الميزانية والالتزام بها. إن شراء طائرة خاصة هو أمر مثير ولكن لا تدع عواطفك تعيق التفكير السليم. إذا أنفقت كل ما تملك لشراء طائرة باهظة الثمن، فلن يكون لديك المال اللازم للسفر إلى أي مكان.

3 - انتبه خلال الرحلات التجريبية. حيث يحصل مندوبو المبيعات على المال مقابل بيع الطائرات. لذلك فعندما تكون في رحلة تجريبية، ركز انتباهك على أداء الطائرة الفعلي مقارنة بما يقوله مندوب المبيعات. وإذا لم تكن على دراية بأداء الطائرات، فاقرأ عنه.

4- قم بالاتصال بوسيط حسن السمعة وافحص كل الخيارات المتاحة أمامك. وسواء كنت تشتري طائرة لأول مرة أو كنت تشتري طائرتك الثانية أو الثالثة، فمن السهل دائمًا الحصول على مساعدة بدلاً من القيام بتلك العملية بمفردك. 

5 - حدد ما إذا كان للطائرة استخدام تجاري أم لا. فعلى الرغم من أنك سوف تحتاج إلى التحدث مع المحاسب الضريبي الخاص بك، فلو كان لطائرتك استخدام تجاري، ففي كثير من الأحيان يمكنك شراؤها قبل خصم الضرائب وبالتالي توفير بعض المال.

6 - فكر في الملكية المشتركة. إن تقاسم ملكية طائرة هو وسيلة أكثر فاعلية من حيث التكلفة من أجل شراء طائرة خاصة. إذا كنت لا تستطيع أن تشتري طائرة، فقد تكون هذه وسيلة جيدة لتحقيق ذلك.
وسواء اشتريت طائرة صغيرة تحتوي على مقعدين أو طائرة فاخرة أكبر حجمًا، استمتع بعملية الشراء وبالمغامرات التي ستخوضها! ومع تعافي الاقتصاد الآن، يمكن القول إنه لا يوجد وقت أفضل من ذلك لشراء طائرة.

يمكنك قراءة المزيد

بالفيديو نيسان باترول تسحب طائرة شحن

جولة داخل طائرة طيران الإمارات الفخمة

Saker S 1 .. أسرع طائرة شخصية في العالم

هل ترغب في طائرة خاصة؟ إليك الأغلى في العالم

تجول في العالم بطائرة فور سيزينس