سبع نصائح لشراء سيارة مستعملة رائعة

fiogf49gjkf0d

أهم مشترياتك على الإطلاق هي سيارتك. فهي التي تخلص معاملاتك وأمورك اليومية. ولكن هل يمكن التساهل في انتقاء سيارة جديدة وخاصة إن كانت مستعملة؟
إن كنت لا ترغب بالوقوع بالمشاكل لاحقا، فإليك سبع نصائح مفيدة تجعلك خبيراً فيما تشتريه.
1- حدد قائمتك بأقل من سبعة خيارات: ابدأ من البساطة، اختر سيارات تناسب نمط حياتك. سبعة خيارات ستمنحك المرونة أثناء توجهك إلى السوق.

2- حدّد قيمة السيارة: تفيدك "Edmunds" و"TrueCar" كأداتين لتقييم السيارات. ستتمكن من التفاوض بثقة إن عرفت سعر سيارتك المختارة. لا تنسَ أن الأسعار تختلف من منطقة إلى أخرى ومن فصل إلى آخر. يمكنك الحصول على سعر معتدل للسيارة المكشوفة في الشتاء أكثر من الصيف.

3- زر مواقع مثل " Autotrader" أو " Searchtempest". إنها طريقة سريعة لتطور استراتيجية التفاوض. تعرَّف إلى أساليب العرض والطلب في ما يخص سيارتك المختارة. يمكنك المفاوضة بإصرار على سيارات شائعة.

4- تقارير تاريخ السيارة: احصل على تقرير تاريخ السيارة التي تريد شراءها، Autocheck"" و"Carfax" مصدران هامان. تأتي سيارات " eBay Motors" الأحدث من 1981 مع تقرير "Autocheck" مجاني. كما يدرج " Popular Mechanics" قوائم جيدة للسيارات يمكنك الاطلاع عليها عندما تصبح جاهزاً لمعاينة السيارة.

5-  اختبار القيادة: استعن بخبير موثوق في السيارات، يزودك بمعلومات مرجعية حول أداء السيارة، ولا تنسَ مراجعة ملف تاريخ خدمة السيارة.

6- معاينة ما قبل الشراء: تتم هذه العملية قبل التفاوض على السعر النهائي، تكلف عادة 100–200 دولار وينفذها ميكانيكي موثوق.

7- مراجعة الأوراق: إن رأيت كلمات مثل "تخليص" أو "أعيد ترميمها" أو "مهيكلة بعلامة تجارية" أو "عرض للترميم أو التبديل" فابتعد حالاً. تأكد من أن اسم المالك هو نفسه الموجود على سند الملكية، تفقّد رقم السيارة الواقع في أعلى ويسار لوحة العدادات أو داخل باب السيارة، أو موجود على لصاقة عند الباب. اطلع على الأوراق المطلوبة عند شراء سيارة مستعملة. إن كان للسيارة قرض مصرفي فتعامل مع المصرف ومالك السيارة مباشرة. قد تضطر لإنفاق بعض المال على معاملات السيارة لتنجزها.
تبقيك هذه النصائح خلف عجلة قيادة السيارة الصحيحة (بالسعر المناسب) لسنوات مقبلة.