لوكاكو الى مانشستر يونايتد


توصل نادي مانشستر يونايتد الانكليزي، حامل لقب الدوري الأوروبي في كرة القدم، الى اتفاق مع مواطنه ايفرتون لضم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في صفقة مقدرة بنحو 85،5 مليون يورو.
وذكر النادي انه "توصل الى اتفاق حول قيمة انتقال المهاجم روميلو لوكاكو، بانتظار الشروط الطبية والشخصية".
وتمثل الصفقة التي تعد خامس أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، ضربة ناجحة ليونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ونكسة لناديه السابق تشلسي بطل الموسم المنصرم، والذي كان يرغب في اقتناصه من "الشياطين الحمر".
وأوضح النادي انه سيقدم معلومات اضافية في وقت قريب. وبحسب الصحف البريطانية سينفق يونايتد 85،5 ملايين يورو لضم المهاجم البالغ 24 عاما، والذي سيصبح خامس أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.
ومن المتوقع في أعقاب هذه الصفقة، ان ينتقل أبرز هدافي يونايتد والمنتخب الانكليزي واين روني (31 عاما)، عائدا الى فريقه السابق ايفرتون، في مسعى منه للحصول على وقت أكثر على أرض الملعب بعدما تراجع موقعه في التشكيلة الأساسية لمورينيو.


الا ان التقارير الصحافية التي تتحدث عن قرب انتقال روني، تؤكد انه لا يشكل جزءا من صفقة لوكاكو، وان يونايتد مستعد للتخلي عنه بموجب انتقال حر، على رغم تبقي عام على عقده في أولد ترافورد.
ويبحث يونايتد عن بديل للمهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الذي تعرض لاصابة قوية في الركبة الموسم الماضي ولم يجدد النادي عقده.
وسيجتمع لوكاكو مجددا بمورينيو الذي تخلى عنه في ولايته الثانية مع تشلسي، لمصلحة ايفرتون في 2014. وسجل اللاعب 25 هدفا في الموسم المنصرم لصالح ايفرتون، وحل ثانيا خلف مهاجم توتنهام هوتسبر الانكليزي هاري كاين (29 هدفا) في ترتيب الهدافين.
ويسافر يونايتد الى كاليفورنيا (الولايات المتحدة) الاحد للاعداد لموسمه المقبل.

وفيما بعد كشفت تقارير صحفية أن شرطة لوس أنجلوس الأميركية داهمت شقة النجم البلجيكي خلال احتفاله بالانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد.
وذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن شرطة لوس أنجلوس الأميركية داهمت شقة لوكاكو، عقب 6 بلاغات قدمها جيرانه بسبب حفلة صاخبة أقامها اللاعب الأسمر احتفالاً بانتقاله إلى الشياطين الحمر.
وأقام اللاعب البلجيكي الحفلة الصاخبة في شقة استأجرها رفقة زميله الجديد في مانشستر يونايتد الفرنسي بول بوغبا، قبل أن تحضر الشرطة إلى المكان وتأمره بإيقاف الحفلة وأنذرته بعدم تكرار ذلك.
وبحسب الصحيفة، فإن الشرطة لم تلق القبض على النجم البلجيكي ولم يتم اقتياده للمركز أو احتجازه، وإنما تم منحه تحذيرًا وسيدفع غرامة مالية.
واكد مهاجم المنتخب البلجيكي لكرة القدم روميلو لوكاكو الاحد ان اللعب لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي المنتقل الى صفوفه حديثا في صفقة قدرت ب85,5 مليون يورو، رقم قياسي في الدوري الانكليزي، كان يعتبر "حلم طفولة".


وقال لوكاكو في تصريح لشبكة "إي إس بي إن" عقب خضوعه للفحص الطبي: "انه فريق متعطش ويريد الفوز بالدوري من جديد، وفرض سيطرته على العالم مجددا"، مضيفا: "انه النوع من الفرص الذي كنت احلم به منذ كنت طفلا".


وتابع لوكاكو (24 عاما): "عندما اتصلوا بي، لم أكن بحاجة الى التفكير طويلا، وبالتالي انا بالفعل سعيد بأن أكون جزءا من التاريخ".
وسيلعب لوكاكو في مانشستر يونايتد تحت إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان مدربا لتشلسي عندما باعه مقابل 31 مليون يورو عام 2014.
وسيتقاضى لوكاكو راتبا اسبوعيا بقيمة 200 الف جنيه استرليني (226 الف يورو).


وتساءل لوكاكو قائلا: "من يرفض اللعب لاكبر ناد في العالم؟"، مضيفا: "الان، حان الوقت للعمل، والعمل بحمية كبيرة لم يسبق لي العمل بها وانا مستعد للقيام بذلك".

واستهل لوكاكو الكونغولي الأصل، مشواره مع اندرلخت البلجيكي في 2009 قبل انتقاله الى تشلسي الذي أعاره الى وست بروميتش ألبيون وايفرتون، قبل ان يتخلى عنه نهائيا لصالح الأخير في 2014 مقابل 32 مليون يورو.
وتألق لوكاكو مع ايفرتون وسجل له 53 هدفا في 110 مباريات في الدوري الانكليزي الممتاز، الا انه رفض تمديد عقده معه رغم تحسين النادي شروطه المالية، بحجة انه يريد اللعب على مستوى أعلى.
وسجل اللاعب الذي يدير أعماله الوكيل الشهير مينو رايولا، 20 هدفا في 59 مباراة مع منتخب بلجيكا.
وكان من المتوقع ان يعود لوكاكو الى ايفرتون الخميس لخوض التمارين الاعدادية للموسم، بيد انه ظهر في صورة مع صديقه الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط يونايتد وأغلى لاعب في العالم، خلال عطلتهما في لوس أنجليس بالولايات المتحدة.


وبحسب تقارير صحافية، فضل لوكاكو الذي يتوقع ان ينال 200 الف جنيه استرليني (226 الف يورو) في الاسبوع، فضل يونايتد على فريق طفولته تشلسي، بحكم صداقته مع بوغبا ورأي وكيله رايولا.

وساهمت اصابة زلاتان وتراجع اداء روني في تسريع وتيرة انتقال لوكاكو الى يونايتد الذي حاول عبثا استقدام مهاجم ريال مدريد الاسباني الفارو موراتا.