Ra2ed | أهم 5 لاعبين دوليين تقاعدوا دولياً وما زالت قيمتهم عالية على مستوى الأندية
Ra2d
اشترك الان في النشرة الأسبوعية    
31-8-2014 كريستيان الهيبي



  • أهم 5 لاعبين دوليين تقاعدوا دولياً وما زالت قيمتهم عالية على مستوى الأندية فيليب لام- بايرن ميونيخ : لاعب بايرن ميونيخ وفاز بالدوري الالماني ست مرات مع بايرن ميونيخ بالإضافة إلى لقب دوري ابطال اوروبا العام الماضي. حصل على لقب كأس العالم مؤخرا مع ألمانيا في البرازيل. وفي الثلاثين فقط من العمر قرر الاعتزال دوليا، وربما كان لديه الوقت في المتابعة دوليا لكنه فضل الاعتزال. فضل الاعتزال وهو في أعلى القمة.
  • أهم 5 لاعبين دوليين تقاعدوا دولياً وما زالت قيمتهم عالية على مستوى الأندية تشافي -برشلونة: انهى مسيرته الدولية بعد المسيرة الفاشلة لمنتخب اسبانيا وخروجه الباكر من المونديال الفائت ولا يزال يلعب على ملعب نو كامب أي برشلونة والذي قضى حياته فيه، وسمعته الجيدة لتشافي كأفضل صانعي الألعاب في تاريخ كورة القدم من الصعب تجاهلها. فازبـ25 لقبا. وأصبحت قيمته 9.2 مليون دولار.
  • أهم 5 لاعبين دوليين تقاعدوا دولياً وما زالت قيمتهم عالية على مستوى الأندية فرنك ريبيري – بايرن ميونيخ: الصدمة الكبرى في التقاعد هذا العام عن عمر 31 عاما، خصوصا أنه غاب عن نهائيات كأس العالم هذا العام بعد اصابة في الظهر أبعدته عن البطولة. وانجاراته مع ناديه بايرن ميونيخ ضخمة أيضا: لقب دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب الدوري الألماني مع بايرن، فضلا عن كونه على قائمة المرشحين للعام الماضي بجائزة الكرة الذهبية. حائز افضل لاعب الاتحاد في جائزة أوروبا العام الماضي.
  • أهم 5 لاعبين دوليين تقاعدوا دولياً وما زالت قيمتهم عالية على مستوى الأندية ستيفن جيرارد – ليفربول: انهى مسيرته الكروية الدولية عن عمر 34 عاما مع المنتخب الانكليزي بعد النتائج المخيبة في المونديال الفائت وخروج انكلترا من الدور الأول وستيفن جيرارد يلعب مع ليفربول وكان قائده كذلك قائد المنتخب. وسجل خلال وجوده مع المنتخب 21هدفا في 114 مباراة دولية. ولا يزال في ليفربول حتى الموسم الجديد.
  • أهم 5 لاعبين دوليين تقاعدوا دولياً وما زالت قيمتهم عالية على مستوى الأندية سمير نصري – مانشستر سيتي: اعتزل اللعب دوليا وهو في 27 من عمره فقط، بسبب تجاهل المدير الفني لمنتخب فرنسا له وعدم إشراكه في المنتخب الفرنسي عام 2014. ولا يزال نصري يلعب لصالح مانشستر سيتي في خط الوسط، وفاز بلقبين للدوري الممتاز مع النادي منذ انضمامه له من ارسنال في 2011. نصري - الذي يجعل 14500000 $ مع سيتي هذا العام - كما فاز اللاعب الفرنسي من السنة في عام 2010 وتنافس في اثنين من بطولة كأس الامم الاوروبية مع منتخب بلاده في عام 2008 و 2012، على الرغم من تجاهله من فرق كأس العالم 2010 و 2014 .
facebook Google+   
  
fiogf49gjkf0d

عندما يصل لاعب كورة القدم إلى سن معينة قد يميل الى إنهاء واجباته مع منتخبه الوطني لصالح التركيز على الأندية و / أو مع أسرته. هذا لا يعني بالضرورة أن قدرة اللعب قد تراجع نتيجة لذلك. في الواقع، يمكن لعدد من اللاعبين أن يواصل اللعب بمستوى عال رغم أنهم دخلوا في الثلاثين ولم يتوجه نحو التقاعد. الرجال في هذه القائمة ليست سوى أمثلة على ذلك، أظهروا أنهم على مستوى النادي بعد نهاية حياتهم المهنية الدولية.
فيما يلي أسماء 5 لاعبين اعتزلوا اللعب دوليا وما زالت قيمتهم داخل الاندية عالية:
 
1-    فيليب لام- بايرن ميونيخ :  لاعب بايرن ميونيخ وفاز بالدوري الالماني ست مرات مع بايرن ميونيخ بالإضافة إلى لقب دوري ابطال اوروبا العام الماضي. حصل على لقب كأس العالم مؤخرا مع ألمانيا في البرازيل. وفي الثلاثين فقط من العمر قرر الاعتزال دوليا، وربما كان لديه الوقت في المتابعة دوليا  لكنه فضل الاعتزال. فضل الاعتزال وهو في أعلى القمة.

2-    سمير نصري – مانشستر سيتي: اعتزل اللعب دوليا وهو في 27 من عمره فقط، بسبب تجاهل المدير الفني لمنتخب فرنسا له وعدم إشراكه في المنتخب الفرنسي عام 2014. ولا يزال نصري يلعب لصالح مانشستر سيتي في خط الوسط، وفاز بلقبين للدوري الممتاز مع النادي منذ انضمامه له من ارسنال في 2011. نصري - الذي يجعل 14500000 $ مع سيتي هذا العام - كما فاز اللاعب الفرنسي من السنة في عام 2010 وتنافس في اثنين من بطولة كأس الامم الاوروبية مع منتخب بلاده في عام 2008 و 2012، على الرغم من تجاهله من فرق كأس العالم 2010 و 2014 .

3-    فرنك ريبيري – بايرن ميونيخ: الصدمة الكبرى في التقاعد هذا العام عن عمر 31 عاما، خصوصا أنه غاب عن نهائيات كأس العالم هذا العام بعد اصابة في الظهر أبعدته عن البطولة. وانجاراته مع ناديه بايرن ميونيخ ضخمة أيضا: لقب دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب الدوري الألماني مع بايرن، فضلا عن كونه على قائمة المرشحين للعام الماضي بجائزة الكرة الذهبية. حائز افضل لاعب الاتحاد في جائزة أوروبا العام الماضي.

4-     ستيفن جيرارد – ليفربول: انهى مسيرته الكروية الدولية عن عمر 34 عاما مع المنتخب الانكليزي بعد النتائج المخيبة في المونديال الفائت وخروج انكلترا من الدور الأول وستيفن جيرارد يلعب مع ليفربول وكان قائده كذلك قائد المنتخب. وسجل خلال وجوده مع المنتخب 21هدفا في 114 مباراة دولية. ولا يزال في ليفربول حتى الموسم الجديد.

5-    تشافي -برشلونة: انهى مسيرته الدولية بعد المسيرة الفاشلة لمنتخب اسبانيا وخروجه الباكر من المونديال الفائت ولا يزال يلعب على ملعب نو كامب أي برشلونة والذي قضى حياته فيه، وسمعته الجيدة لتشافي كأفضل صانعي الألعاب في تاريخ كورة القدم من الصعب تجاهلها. فازبـ25 لقبا. وأصبحت قيمته 9.2 مليون دولار.

 

 

يمكنك قراءة المزيد

 

 

أهم 10 لاعبين طلبوا الرحيل عن ريال مدريد

4 لاعبين لبرشلونة اجتازوا الفحوصات الطبية بنجاح

5 نجوم أصبحوا لاعبين درجة ثانية

أبرز 4 لاعبين فشلوا في تجاوز الكشف الطبي لأندية كانت تريد التعاقد معهم

بورصة اللاعبين بعد المونديال


Loading the player....

أخبار مرتبطة

بروفايل وشخصيات رياضية

مواضيع تهمك