آخر استعدادات البرازيل لاستضافة المونديال

آخر استعدادات البرازيل لاستضافة المونديال
آخر استعدادات البرازيل لاستضافة المونديال

مع بدء العد التنازلي لاستضافة البرازيل لبطولة كأس العالم التي ستبدأ فعالياتها في الـ 12 من يونيو المقبل، أعدت صحيفة التلغراف البريطانية تقريراً مثيراً لكي تلقي الضوء من خلاله على آخر الاستعدادات من حيث الملاعب، البنية التحتية، التذاكر والأمن.

- الملاعب : هناك ستة ملاعب جاهزة، وكان المفترض الانتهاء من الستة المتبقية في ديسمبر الماضي، لكن ذلك لم يحدث، وهناك أربعة ما تزال تحت الانشاء، ويتوقع أن تكون جاهزة بحلول منتصف مايو الجاري، أي قبل موعد انطلاق البطولة بشهر.

- البنية التحتية : كثير من مشاريع البنية التحتية التي أدرجت في الأساس بالخطة الرئيسية لاستضافة المونديال لم تُكتَمل. فقد تم على سبيل المثال إلغاء مبادرات النقل مثل القطار الكهربائي الذي كان يخطط له في ماناوس ومشروع الأتوبيس السريع في بيلو هوريزونتي في حين يتوقع ألا يتم الانتهاء من مشاريع أخرى قبل يونيو المقبل.

- التذاكر : نفذت تذاكر مباراة الدوري التمهيدي للمجموعة الأولى بين إنكلترا وايطاليا. وتلقى الفيفا 3.5 مليون طلب للحصول على تذاكر طوال فعاليات البطولة. كما نفذت من الآن التذاكر الخاصة بمباراة الولايات المتحدة ضد البرتغال في ماناوس. ولم يتبق سوى عدد يقل عن 160 ألف تذكرة بالنسبة الى مرحلة المبيعات النهائية بعد بيع 1.5 مليون تذكرة في العديد من مسابقات اليانصيب والمراحل الأولى.

- الناحية الأمنية : أكدت السلطات الأمنية أنه سيتم نشر 150 ألف جندي لتأمين مباريات البطولة وسط مخاوف من احتمال اندلاع تظاهرات عنيفة أثناء إقامة المباريات. وهذا العديد يزيد ثلاث مرات عن عدد الجنود الذين تمت الاستعانة بهم لتأمين مباريات بطولة القارات، التي أقيمت العام الماضي على نصف ملاعب كأس العالم.

يمكنك قراءة المزيد

هل تستضيف الإمارات مونديال الأندية 2017 و2018؟

الألمان يكسبون معركة التشفير... مونديال البرازيل مجاناً على قناة ZDF الألمانية

بلاتر فصل الشتاء أفضل موعد لاستضافة مونديال قطر 2022

تعرّف إلى الزي الرسمي لأبرز المنتخبات المشاركة في المونديال

الـفيفا يقرّ بجزء من المسؤولية عن مصير الأجانب العاملين في مونديال قطر