موظف سابق في شركة سبايس إكس يكشف عن 5 ميزات يمنحها ماسك لموظفيه

 
 
اشتهر ايلون ماسك، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة SPACEX سبايس إكس، بإدمانه العمل الذي يدفعه أحيانا للنوم على أرض مصنعه ليعمل على مدار الساعة، كما أنه يكره إضاعة وقته في الاجتماعات غير الضرورية. وبالرغم من هذا، يعشق الكثيرون العمل معه ربما للميزات الخرافية التي يمنحها لموظفيه. فقد كشف جوش بوهيم، احد موظفي شركة سبايس إكس السابقين، من خلال موقع Quora، عن بعض المميزات التي يمنحها ماسك لموظفيه ليشجعهم على تحمل العمل لساعات طويلة.
 
- يوفر ماسك في المكتب وجبات غذاء وقهوة ومثلجات، ويقتطع من وقته بعض الساعات ليكتب لموظفيه رسائل الكترونية وخطابات تشجيع.
 
- يوفر ماسك اختصاصي تدليك في المكتب ليمنح الموظفين جلسات تدليك ممتعة تخلصهم من ضغط العمل لساعات طويلة.
 
- يتاح لموظفي ماسك العديد من الفرص لرؤية الكثير من المشاهير أثناء لقائهم بماسك أو زيارتهم للمصنع مثل جنيفر انيستون وويل سميث وجوزيف جوردان ليفيت، إضافة الى الكثير من المشاهير الذين يلقون خطابات للموظفين مثل الممثل جورج تاكي وجيريمي إيدبرج أحد موظفي reddit الأوائل.
 
- يصطحب ماسك موظفيه لمشاهدة العديد من الأفلام مثل gravity و  the martian، وهو أمر مسل للغاية، بحسب بوهيم، حيث يستطيع الموظفون مشاهدة الفيلم مع مجموعة من علماء الصواريخ الحقيقيين.
 
- أكبر مميزات الشركة هي العمل فيها بحد ذاته، اذ يتاح لك العمل في مصنع صواريخ والتجمع مع كل الموظفين لمشاهدة عمليات الإطلاق التي بذلت في سبيلها جهدا كبيرا لكي تتحول لحقيقة.