مجلس وزراء دونالد ترامب هو الأغنى في التاريخ

دونالد ترامب قد حصد فريق من أصحاب المليارات والملايين ليكونوا جزءاً من إدارة مجلس الوزراء.لذا، أن مجلس وزراء ترامب هو بالفعل الأغنى في التاريخ الحديث.

وفقا لمجلة فوربس، تقدر ثروة ترامب نحو 3.7 مليار دولار أميركي واختار ابنة قطب الشحن، شريك Chicago Cubs، وبعض أغنى الناس في الولايات المتحدة . كما أن الرئيس والجمهوري المنتخب يسير في درب الرئيس وارن هاردنج، الذي عين واحد من أغنى الأميركيين في البلاد، أندرو ميلون، ليكون وزير الخزينة. 

ويلبر روس: اختاره ترامب ليكون وزير التجارة، وكان قد حصد المرتبة رقم 232 من أصل 400 من أغنى الناس في العالم في مجلة  فوربس. تقدر ثروته 2.5 مليار دولار أميركي. كما أنه حاصل على شهادتين من جامعة ييل وهارفارد.
ستيفن مانتشين: أختير ليعمل في الخزينة، وكان قد عمل في وول ستريت وهوليوود. كما أن خرَيج جامعة ييل كان الرئيس التنفيذي السابق لجولدمان ساكس، وكسب الملايين في وول ستريت لأكثر من عقدين. 

تود ريكيتس: اختاره ترامب ليعمل في وزارة التجارة، أنه شريك في ملكية Chicago Cubs، وفاز في بطولة العالم في خريف هذا العام. أسس الأب ريكتس. تقدر قيمة ثروته الصافية 1.73 مليار دولار أميركي.
بيتسي ديفوس: اختارها ترامب لمنصب وزيرة التعليم. تقدر قيمة ثروتها وزوجها 5.1 مليار دولار أميركي.

إلين تشاو: وزير وسائل النقل هي ابنة قطب الشحن التي ورثت ملايين الدولارات بعد وفاة والدتها عام 2007. كما أن زوجها ماكونيل، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، قد حصد في المرتبة العاشرة لأغنى سيناتور. 

بالإضافة إلى هؤلاء، قد يعين ترامب هارولد هام، الذي يترأس المرتبة 30 على قائمة فوربس 400 من الأثرياء الأميركيين، والذي تقدر قيمة ثروته 16.7 دولار أميركي. وقد تم طرح اسم هام لمنصب وزير الطاقة. كما التقى ترامب الرئيس والمدير التنفيذي لغولدمان ساكس، غاري كوهن، على الرغم من أنه ديمقراطي ولكنه من الأثرياء. وفقاً لمجلة فانيتي فير، لقد يحصل على راتب 22 مليون دولار أميركي في عام 2014.