منتجع عجمان الذي لن تصدق وجوده في الإمارات .. اكتشفه !

تعاونت حكومة إمارة عجمان مع شركة Solidere اللبنانية للتطوير العقاري لبناء منتجع الزوراء الفاخر، واختارتا شركة الفنادق الهندية The Oberoi لتصبح شريكا رسميا في المنتجع. وقررت الشركة الهندية أن يتضمن الفندق 89 غرفة فقط احتذاء بكل فنادقها حول العالم الذي يقل عدد غرفها عن 100 غرفة، لكن لحسن حظ الضيوف، ستتميز الغرف بحجمها المضاعف لأن حجم الفندق الأصلي كان يتسع ل300 غرفة.
اختير بييرو ليسوني ليصبح المعماري المسئول عن الفندق، ويظهر في موقعه الإلكتروني الطبيعة الإيطالية لأعماله والتي سيتسم بها فندق The Oberoi بمنتجع الزوراء.
ويختلف الفندق عن غيره من الفنادق الموجودة بدولة الإمارات، حيث يتسم بطرازه الأنيق الجدير بمنافسة أي فندق في العالم، وبجودة تصميمات تتواءم مع ساحل عجمان الخلاب، وبعكس معظم الفنادق التي افتتحت في المنطقة، ابتعد The Oberoi عن الطراز العربي ليفتح أبوابه لجميع الجنسيات دون التركيز على جنسية محددة.
هذا وقد اختار ليسوني جميع أثاث الفندق وكل الكتب في جميع الغرف التي لا تخلو أي منها من كتاب ""How To Build A Nation، وهو اختيار قد يبدو عيبا من وجهة نظر العين المدققة لأنه لا يتضمن أي ذكر عن الإمارات. وافتتح المنتجع في أبريل الماضي ولا يزال يتطور مخططا لمنافسة فنادق The Ritz Carlton Al Wadi Resort و St. Regis Saadiyat و The One & Only Royal Mirage.