زنجبار .. منتجع سياحي يبهر نزلائه بخدماته الخاصة


تستعد جمهورية زنجبار لإقامة واحد من أكبر المنتجعات السياحية بشرق أفريقيا والذي سيمتد على مساحة قدرها 3756 فدان وسيتم افتتاحه بداية من عام 2020. وسيتم تطوير وتصميم منتجع Zanzibar Amber بواسطة شركة Pennyroyal Gibraltar Limited التي تسعى لتصميمه ليكون مجتمعا صغيرا بداخل زنجبار وسيتكون من خمس فنادق بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الفاخرة والحصرية لعملاء المنتجع.

وستتضمن خدمات المنتجع الخاصة الدخول لأول ملعب جولف في شرق أفريقيا مصمم بواسطة Ernie Els وميناء لليخوت لركوب اليخوت الفاخرة منها بالإضافة إلى مطاعم تحت الماء وأسواق للتسوق وملاهي مائية ونادي للفروسية، كما يخطط أن يحتوي المنتجع على مدارس دولية خاصة ومستشفى خاص ومطار خاص بممر هبوط يبلغ طوله 9842 قدم.

سيتضمن المنتجع فنادق تابعة لأشهر السلاسل العالمية مثل ريتز كارلتون وأنانترا، كما سيعرض 1914 فيلا و3440 شقة للبيع لراغبي الإقامة الدائمة في المنتجع بسعر يتراوح بين 700 ألف و10 مليون دولار. وسيستمر بناء المنتجع خلال ال 15 عاما القادمة على أن تفتتح المرحلة الأولى منه عام 2020، كما أن أولى الوحدات السكنية قد تم الانتهاء منها وستسلم هذا العام على أن يسلم ملعب الجولف ومجموعة من الفنادق تباعا بدء من 2018.