شرطة دبي تضيء على المخاطر الجنائية لتكنولوجيا الطباعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد


تعمل شركة UL المختصة بالسلامة العلمية العالمية مع شرطة دبي كي تكشفان مخاطر تكنولوجيا الطباعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد، ولقد قامت هذه الشركة بتنسيق ورشة عمل امتدت على مدى يومين عرضت فيها هذه التكنولوجيا الناشئة ومختلف مهامتها والمواد المستخدمة والجودة بالإضافة إلى عرض بعض تدابير السلامة من هذه التكنولوجيا.

وأكّدت عدّة بلدان من مجلس التعاون الخليجي أنهم ينوون الاستثمار وبشكل كبير في هذه التكنولوجيا في السنوات القادمة فشجعت شركة UL ذلك ولكن مع الانتباه إلى الاستثمار بشكل جيّد أي فهم هذه التكنولوجيا جيًدًا والتركيز على ايجابياتها.

ويقول حميد السيد وهو نائب رئيس شركة UL في الشرق الأوسط أن تكنولوجيا الطباعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد سوف تغيّر العالم في السنوات القادمة مقدمة خطوات بارزة وايجابية في مجال الصناعة والبناء والعناية الطبية وغيرها من القطاعات. ولكن يجب أن تفهم هذه التكنولوجيا بشكل جيّد وواضح كي يتم تطبيقها بشكل سليم وآمن.

لقد تم ابتكار هذه التقنية أولًا في الثمانينيات من القرن التاسع عشر ولكنها اليوم قد نضجت وأصبحت جاهزة للاستخدام. من المتوقع أنه في المستقبل القريب سوف يبدأ الجميع باستخدام هذه التقنية حتى ربات المنزل.