مهرجان أبوظبي للمأكولات 2016 يستقطب أكثر من 29 ألف زائر-رفاهية-وجهات-مطاعم-منتجعات-سفر-سيكار-فنون
Ra2d
اشترك الان في النشرة الأسبوعية    
10-1-2017 رائد



facebook Google+   
  

مهرجان أبوظبي للمأكولات 2016 يستقطب أكثر من 29 ألف زائر
اختتم مهرجان أبوظبي للمأكولات 2016 فعالياته مستقطباً أكثر من 29 ألف زائر من محبي المأكولات المبتكرة والمهتمين بفنون الطهي في كافة أرجاء الإمارة، ليسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة متميزة للطعام الفريد وتجاربه من الطراز العالمي. 

وتضمن المهرجان الذي نظمته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال الفترة الممتدة من 5 ولغاية 23 ديسمبر الجاري، مجموعة من الفعاليات المتنوعة بما في ذلك التجارب الاستثنائية التي قدمتها فعاليتي فنون الطهي - أبوظبي والمأكولات المتجولة، بالإضافة إلى معرض سيال الشرق الأوسط الذي يعد واحداً من أكبر الفعاليات المتخصصة في قطاع المواد الغذائية والمشروبات وخدمات الضيافة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وعلى مدى أكثر من 19 يوماً، نجح المهرجان في استقطاب مختلف فئات المجتمع إلى فعالياته المختلفة التي أقيمت في مدينتي أبوظبي والعين والمنطقة الغربية والمخصصة لجميع أفراد العائلة، حيث استمتعوا بالأطعمة التي قدمتها عبر شاحنات المأكولات المتجولة الموزعة في عدد من المواقع المختلفة، بالإضافة إلى أنشطة وبرامج الطهي والتذوق التي أقيمت في المراكز التجارية، كما أتاح المهرجان لجمهوره فرصة مشاهدة عروض مميزة لأشهر الطهاة العالميين.

وعبّر سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن سعادته بالنجاح الذي حققته فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات هذا العام، بعدما أصبح على خارطة أهم الفعاليات التي تستضيفها العاصمة، مؤكداً على استمرار العمل سعياً لأن يكون المهرجان الأكبر والأفضل من نوعه، الذي يقدم التنوع والإبداع في خيارات المأكولات – بدءاً من المطاعم العالمية الرائدة، إلى الخيارات المحلية التقليدية والمبتكرة، وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية متنوعة ومتميزة على مدار العام. وبخاصة أنّه قد تم إقامة هذه الفعاليات في مختلف أرجاء الإمارة لاستقطاب عشاق المذاق الشهي والمهتمين بفنون الطهي وتقديم منصة حافلة بالأنشطة المتنوعة للمجتمع المحلي والزوار على حد سواء، للاستمتاع بالأطباق المعدّة من قبل أفضل الطهاة العالميين في أبوظبي.

وأتاحت فعالية المأكولات المتجولة، التي أقيمت على مدى 3 عطلات نهاية الأسبوع، الفرصة أمام الزوار لتذوق مجموعة من أفضل المأكولات الشعبية المحلية والعالمية، مع إمكانية الاختيار بين المأكولات التي قدمتها 60 شاحنة مأكولات مختلفة. كما استمتع عشاق الطعام من جميع الأعمار بتناول الوجبات السريعة الكلاسيكية التي تضمنت باقة مختارة من الأطعمة. 

وحضر فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات أكثر من 12,500 زائر في مدينة العين، فيما بلغ عدد زوار المهرجان أكثر من 16,500 زائر في كورنيش أبوظبي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الزوار والمسافرين إلى الاستمتاع بمختلف الأطعمة التي أعدتها شاحنات المأكولات المتجولة التي تواجدت في مطار أبوظبي الدولي، مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة، والغاليريا مول في جزيرة المارية. 
وتضمّن مهرجان أبوظبي للمأكولات أيضاً هذا العام برنامجاً واسعاً من الفعاليات المشوقة والتفاعلية للأطفال والعائلة، واشتمل كذلك على إقامة أنشطة ترفيهية في عدد من المراكز التجارية على امتداد الإمارة شملت ياس مول، العين مول، وأبراج النيشن غاليريا، و دلما مول. 

وبالإضافة إلى ذلك، استضاف مهرجان أبوظبي للمأكولات عدد من أشهر الطهاة على مستوى العالم. واستمتع محبي المأكولات المبتكرة بحضور شخصيات تلفزيونية مشهورة في مجال الطهي مثل مات بريستون من برنامج ماستر شيف أستراليا والشيف جراهام إليوت من برنامج ماستر شيف الولايات المتحدة والحاصل على نجمة ميشلان؛ وأدريانو زومبو، نجم برنامج زومبوز جست ديزيرتز. وقدم كل منهم عروضاً حصرية خاصة بالمطاعم، فضلاً عن فعاليات التعارف والتواصل مع الجمهور والتوقيع على كتب الطهو. ورحّب المهرجان للمرة الأولى بنجمي هوليوود جون كيوزاك وجيسي متكالف في أبوظبي واللذان شاركا في تجارب طعام استثنائية وحصرية حضرها زوار المهرجان من عشاق الطعام. 

وحقق مهرجان أبوظبي للمأكولات نجاحاً متميزاً باستقطاب المقيمين والزوار على حد سواء، ليس للتمتع بأشهى الأطعمة التي قدمها نخبة من أفضل الطهاة القادمين من مختلف أنحاء العالم فحسب، بل للتمكن من المشاركة في مجموعة مذهلة من التجارب الغنية المتعلقة بالمأكولات الشهية والمتاحة في أنحاء متفرقة من العالم حالياً، والتي اندرجت جميعاً ضمن برنامج المهرجان الذي ساهم في تعزيز حضور الإمارة كمركز عالمي متميز للإلهام فيما يتعلق بفنون الطهي. 

 


Loading the player....

أخبار مرتبطة

أحدث الإصدارات

مواضيع تهمك