Ra2d
اشترك الان في النشرة الأسبوعية    
26-3-2012 رائد

facebook Google+   
  

تعتبر تركيا من أحد أقطار الشرق الأوسط الجميلة الأكثر إستقطاباً للسياح من مختلف الجنسيات وذلك لما تتميز به من تنوع طبيعي وجغرافي وحضاري بالإضافة الى تاريخها الكبير.

تتميّز السياحة في تركيا بالتنوعّ نظرا لتعدد المواقع الجغرافية في تركيا فهي تقع في كل من قارتي أوروبا وآسيا.

يقدم لكم موقع رائد أفضل 10 اماكن يجب زيارتها عند التوجه الى تركيا.

نمرود داغي
نمرود داغي هي واحدة من المعالم التاريخية الأكثر إذهالاً في تركيا. يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد 1، نمرود داغي التي تقع في شرق تركيا، اشتهرت من خلال التماثيل الضخمة التي تحيط بها.

باموكال
تقع في مقاطعة دنيزلي. تشتهر باموكال بالينابيع الساخنة، التي تتميز بالحجر الجيري والكالسيوم. باموكال هي موقع التراث العالمي للأونسكو، وتستحق الزيارة.

بودروم
واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. كانت ولا تزال بودروم على قائمة أفضل الأماكن للزيارة في تركيا. أشهر ما في بودروم قلعة القديس بطرس الشهيرة، وتحيطها أجمل المناطق الريفية.
إن زرتم تركيا، ينصحكم موقع رائد ألا تفوتوا زيارة بودروم.

كوساداسي
تعرّف ب مدينة المرفأ وهي تقع على الساحل التركي. من المعروف عن كوساداسي كونها قريبة من انقاض مجمع أفسس والمكان الذي ترسو السفن السياحية. لكن من ناحية أخرى، لكوساداسي جاذبية خاصة بها، لا سيما مع الحياة الليلية والشواطئ المميزة.

أنقرة
هي عاصمة تركيا، أنقرة مميزة باحتوائها على المتاحف والمعالم الثقافية. لمن يعشق الفنون والأثار، يجب عليه زيارة أنقرة.

ساحل الليسية
يقع ساحل الليسية في جنوب غرب تركيا عند تقاطع بحر ايجيه والبحر الأبيض المتوسط. يتميّز الساحل بالشواطئ الزرقاء، والريف الجميل، والطقس مثالي.

كابادوكيا
اسم كابادوكيا من التسميات القديمة وهو يعني ارض الخيل والفرسان حيث أحضرت الى المكان الجياد التي استخدمت للحروب. تشتهر كابادوكيا بالتكوينات الجيولوجية المدهشة، التي بنتها الطبيعة عبر العصور. تحمل هذه المنطقة الحنين والدفء.

أفسس
يعود تاريخها إلى العصور اليونانية والرومانية. إعتبر معبد آرتيميس في أفسس واحد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، و لا ينبغي تفويت زيارته.

أنطاليا
لقبت شواطئها بالمياه الفيروزية، لهذا تعد أنطاليا من أفضل الشواطئ على البحر المتوسط. تحتوي أيضا إضافة على العديد من الكنوز الأثرية القديمة.

اسطنبول
واحدة من المدن الأوروبية الأكثر شعبية وهي تعد من المدن الأكثر زيارة في تركيا. فهي تضم الكنوز الثقافية في البستوني، مضيق البوسفور، وأجمل الحياة الليلية.
كما تحتوي اسطنبول على الجامع الأزرق الشهير في ميدان السلطان أحمد. 

 

 

 

 

 

 

 


3 تعليقات أضف تعليقا   +
   
   
أرسل
osamh
9/3/2013

انا سافرت مرتين ولا ملت عيني منها . تركيا جدا جميلة .

سلمى
5/3/2013

أنا حلمي روح لتركيا

فوزي الثبيتي
6/11/2012

إخواتي وأخواني يَ ليت تفيدوني أجمل المناطق. بتركيا وكم تكلف الرحله 10 أيام