هل أنت من محبي الشوكولاته الداكنة؟ هذا ما يميزها عن الشوكولاته بالحليب

هل أنت من محبي الشوكولاته الداكنة؟ هذا ما يميزها عن الشوكولاته بالحليب هل أنت من محبي الشوكولاته الداكنة؟ هذا ما يميزها عن الشوكولاته بالحليب هل أنت من محبي الشوكولاته الداكنة؟ هذا ما يميزها عن الشوكولاته بالحليب هل أنت من محبي الشوكولاته الداكنة؟ هذا ما يميزها عن الشوكولاته بالحليب هل أنت من محبي الشوكولاته الداكنة؟ هذا ما يميزها عن الشوكولاته بالحليب

يعتبر الكثيرون حاليا أن الشوكولاته بمثابة اللذة المحرمة، بينما اعتقد القدماء أنها طعام الآلهة. في الواقع تعتبر الشوكولاته طعاما صحيا خاصة إذا اخترت الشوكولاته الداكنة، فكلما أصبح لون الشوكولاته أدكن أصبحت أكثر صحية وهذا بفضل 5 أسباب رئيسية.

1- تساعد الشوكولاته الداكنة في خسارة الوزن، فبرغم أنها تتضمن كمية السعرات الحرارية الموجودة في الشوكولاته باللبن، إلا أنها تتضمن كمية كربوهيدرات أقل، حيث تتضمن الشوكولاته باللبن 50 جم من الكربوهيدرات في كل 100 جم من الشوكولاته بينما تتضمن الشوكولاته الداكنة من 8 ل35 جم وفقا للونها.

2- تحارب الشوكولاته الداكنة علامات التقدم في السن، لأنها لا تتضمن مادة الفركتوز الذي يؤدي لإنتاج سكر الدم بالجسم والذي يسرع ظهور علامات التقدم بالسن بعكس الشوكولاته باللبن التي تتضمن لبنا سيمنح الجسم كمية كبيرة من الفركتوز.

3- تتضمن الشوكولاته الداكنة كمية أكبر من بوليفينول الكاكاو الذي له الكثير من المميزات الصحية، حيث تتضمن الشوكولاته باللبن كاكاو بنسبة 30% بينما تحتوي الشوكولاته الداكنة على 70%.

4- تتضمن الشوكولاته الداكنة نسبة أكبر من مركبات الكاكاو الطبيعية لأنها تتضمن الكاكاو بصورة سائلة ما يجعلها أكثر ثباتا بعكس الشوكولاته باللبن التي تتضمن الكاكاو في صورة مسحوق.

5- تمنح الشوكولاته الداكنة إحساسا بالشبع أكثر من الشوكولاته باللبن لأنها لا تشتمل على أي سكر وتتضمن الكثير من العناصر الغذائية التي تمنحك إحساس الشبع.