الخطوط الجوية التركية تطلق رحلاتها على متن «حصان طروادة»

الخطوط الجوية التركية تطلق رحلاتها على متن «حصان طروادة» الخطوط الجوية التركية تطلق رحلاتها على متن «حصان طروادة» الخطوط الجوية التركية تطلق رحلاتها على متن «حصان طروادة» الخطوط الجوية التركية تطلق رحلاتها على متن «حصان طروادة» الخطوط الجوية التركية تطلق رحلاتها على متن «حصان طروادة»

 في أعقاب إعلان وزارة الثقافة والسياحة التركية عام 2018 «عام مدينة طروادة»، والذي يصادف الذكرى السنوية العشرين لانضمام الموقع الأثري لمدينة طروادة إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، يتواصل تقديم مختلف الأنشطة التعريفية بالموقع على الصعيد العالمي للترويج للمنطقة طوال العام.

تطير رحلات الخطوط الجوية التركية إلى 302 وجهة في 121 بلدًا، وهي بذلك أكثر شركات الطيران انتشارًا على مستوى العالم. وتدعم الشركة الأنشطة الترويجية «لعام مدينة طروادة» بإطلاق طائرتها المصممة على نموذج مدينة طروادة. عُرضت هذه الطائرة أمام الصحافة ضمن احتفال خاص في حظيرة طائرات شركة "تركيش تكنيك"، وستساهم في الترويج «لعام مدينة طروادة» على متن رحلاتها الدولية حول العالم.

تقع طروادة بالقرب من قرية «تيفيكية» في إقليم تشاناك كالى، وهي واحدة من أشهر المواقع الأثرية في العالم لطالما لعبت منطقة الأناضول دورًا مهمًا في التجارة والاتصال الثقافي مع المناطق الأخرى نظرًا لموقعها الجغرافي الفريد على بحر إيجة وشبه جزيرة البلقان. تعتبر مدينة طروادة، التي دُمرت وأعيد بناؤها 9 مرات لأسباب مختلفة، مرجعًا لمواقع أثرية أخرى في أوروبا بحر إيجة بسبب تاريخها العريق الذي يمتد إلى 3,000 عام، ولا تزال أعمال التنقيب مستمرة في هذا الموقع الأثري المذهل.

يمكن مشاهدة الأعمال الختامية قبل إطلاق الخطوط الجوية التركية لطائرة «طروادة» عبر هذا الرابط: https://youtu.be/2x7olxje5WE