تعرّف إلى ساعة جوجل بنسختها الجديدة

أطلقت شركة جوجل نسخة اندرويد أوريو الحديثة لمستخدمي الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بنظام تشغيل Android wear، والذي يضيف العديد من المزايا المهمة للمستخدمين التي لم تكن متوفرة فى السابق.

ماذا يقدّم للمستخدمين

مواقع تقنيّة أشارت إلى أن تحديث Android Oreo سيساعد مستخدمي الأجهزة القابلة للارتداء في قفل اللمس عند وجود أي مياه على الجهاز، بما في ذلك قطرات المطر، بالإضافة إلى أنه يدعم عدة لغات جديدة ليناسب عدد أكبر من المستخدمين.

تحديد الاهتزاز الطبيعي

التحديث سيتضمن ميزة أخرى تساعد في تعديل شدة الاهتزاز الخاص بالإشعارات، وأصبح من الممكن للمستخدم تحديد الاهتزاز الطبيعي أو الطويل أو المضاعف وفقا لما يفضله كل فرد، كما أن هناك ميزة جديدة لتوفير عمر البطارية دون الحاجة إلى الانتظار حتى تضعف، وهذه الميزة مَهمتها إيقاف بعض المزايا والتطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز.

تحديث على الضفة الأخرى

وفي سياق منفصل، تعمل شركة جوجل على تنبيه المستخدمين أثناء البحث عن الكوارث أو الهجمات الإرهابية أو الأزمات الأخرى، حيث أوضحت الشركة أنه في حال قيام المستخدم بالبحث عن مكان الحدث في أوقات الأزمات أو البحث عن الحدث نفسه، فسوف يظهر له أعلى نتائج البحث إشعار طوارئ، ويتضمن هذا الإشعار الخرائط والتقارير الإخبارية وكذلك المعلومات المستمدة من السلطات المختصة وكذلك الأرقام الهاتفية لحالات الطوارئ المعنية.