شركة RED تكشف عن أول هواتفها الذكية هذا الصيف


أعلنت شركة RED خلال الصيف الماضي عن خطتها المتعلقة بإصدار أول آلة وسائط متعددة ثلاثية الأبعاد في بداية 2018، كما فتحت الشركة باب الحجز المسبق لهاتف Hydrogen One بسعر يبدأ من 1195 دولار. ونشرت صورا للهاتف ومنحت مدون اليوتيوب الشهير، ماركوس براونلي، نموذج غير عامل منه، لكنها لم تنشر أي شيء آخر عن الهاتف لعدة شهور، حتى صرح جيم جانراد مؤسس الشركة مؤخرا عن تفاصيل جديدة عن الهاتف وعن ميعاد تقريبي لإصداره.

يتميز الهاتف بتصميم مميز مع خلفية تتكون من المعدن ومادة كيفلر وتتضمن كاميرا كبيرة العدسة وأربعة مسامير في جوانبه مع شعار كبير يشبه الياقوت. وأفادت الشركة بأن الهاتف سوف يصدر بنسخة من الألمونيوم يبلغ ثمنها 1195 ونسخة من التيتانيوم يبلغ ثمنها 1595، كما يتمتع الهاتف بجوانب مثلثة لراحة الأصابع وزر للطاقة على أحد جوانبه يعمل أي كحساس لبصمة الإصبع وزر لتصوير الفيديو.
أما الجانب الآخر فيتضمن زر للصوت، ويقع مخرج الشاحن وسماعات الأذن في الحافة السفلية، أما الجزء الأمامي للهافت فيتميز بشكله التقليدي الذي يتضمن شاشة بحجم 5.7 بوصة وشبكة السماعات. ويعمل الهاتف في الوضع ثنائي الأبعاد بدقة 2560X1440 ، كما يعرض صور ثلاثية الأبعاد، ويتميز بهيكل مستطيل كبير وسميك بحجم أكبر من ايفون 7 بلس، و يتيح للمستخدمين تثبيت عدسات وحساسات بكاميرته للاستمتاع بصور أوضح وأدق من أي كاميرات احترافية. ولن يحتاج الهاتف لأي توصيلات أخرى لتصوير مقاطع ثلاثية الأبعاد بكاميرته الأمامية أو الخلفية. كما صرح جانرد بأن الشركة ستعرض للمستخدمين في منشور قادم كيفية تصوير المقاطع ثلاثية الأبعاد، وأنها ستعرض نموذجا للهاتف لشريك محتمل لإنتاج المحتوى وستنظم فعالية في أبريل القادم سيتمكن الزبائن الذين حجزوا الهاتف مسبقا من حضورها، ومن المخطط أن يبدأ تسليم الهاتف للعملاء هذا الصيف.